أبحث عن موضوع

الخميس، 16 أبريل 2015

الشخصية الجذّابة........................... بقلم : جواد الحجاج /// العراق



لكل شخص أي كان مغناطيسية تنبعث من كيانه الجسمي والنفسي لتؤثر في الغير .. لكن هناك تتفاوت تلك المغناطيسية من حيث قوة التأثير ..
الشخصية الساحرة ..
هي التي تحمل أعلى قدر من تلك المغناطسية وترسلها بتلقائية بشكل شحنات لا يقاومها الآخر ويخضع لقوة تأثيرها فلا يملك الا التسليم والانجذاب اليها ..
والسؤا المهم : ما هو مصدر تلك المغناطسية وقوة الجاذبية ؟
الجواب بكلمة واحدة :
النفس ... القدرات الهائلة التي تتمتع بها والحياة الداخلية التي يعيشها الأنسان .. فليس ضروريا ان تكون الشخصية الجذابة جميلة المظهر الخارجي بل ان بعض الشخصيات الجاذبة قد لا تمتلك مؤهلات جمالية لافتة ..لكنها من الداخل :
محترمة – واثقة – صادقة – هادئة – متفهمة – واضحة - ودودة - مسترخية - منتشية تضج بالحياة .
أهم المهارات التي تجعل الشخصية جذابة ولا يقاوم سحرها :
1. التقدير والاحترام .. هي تعطي للاخر احتراما عاليا بالنفس يشعر معها ان له قيمة عليا ويعزز ثقته بنفسه فهذا الشخصية تحترم الآخر قولا وفعلا بحيث يشعر الآخر بذلك .
2. الهدوء والطمأنينة يشعر معها الآخر بالسكينة والأمان .
3. الأهتمام بحفظ الأسماء والسؤال التفاصيل الصغيرة للأشخاص فهي الشخصية تحدث من يجلس اليها كصديق قديم وتسأله عن تفاصيل حياتية لم يلتفت اليه غيره ..ويكرر ذكر أسم جليسه بين كل حين .
4. اظهار الثقة بالنفس بدون غرور أو فخر ومحدثه او جليسه يستشعر تلك الثقة ويشعر هو بها ايضا ..
5. مهارة الابتسامة فهذه الشخصية تجيد الابتسامة بشكل لافت مع النظرة الهادئة وهي تبعث بموجات كهرومغناطيسية من خلالها تمتص كل الشحنات السلبية لدى المقابل الذي يشعر بارتياح مفاجئ حالما يحدثة او يكلمه او لا شعوريا حين يكتب اليه او يراسله ..
6. الثقافة العامة فهي الشخصية مثقفة ولكن ليس بثقافة النخبة او التخصص بل ثقافة يفهمها الجميع ويتفاعل معها ولا ترتبط بالمستوى الدراسي او التحصيل العلمي .
7. تجنب احراج الغير او الاصطدام بثوابتهم الاعتقادية او انتماءاتهم بل على العكس نجد هذه الشخصية تبحث عن المشتركات التي تجمع ولها قدرة فذة على توحيد الآراء وتقوية اواصر الألفة والجمع بين المتناقضات .
يبقى ان نعرف سلبيات هذه الشخصية فمن فرط اهتمامها بالآخرين قد تنسى نفسها وتفاصيلها الحياتية وحبيبه ورفيق دربه دائم العطش منه والغيرة منه و الشكوى انه لا يعطيه الوقت الكافي ورغم احتواءه له بقلبه الكبير الا ان حياته الخاصة والعاطفية غير هانئة .
في المقال القادم ان شاء الله سنتاول الشخصية القوية مقوماتها وخصائصها وهل تتعارض قوة الشخصية مع الرقة والانوثة ........دمتم بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق