أبحث عن موضوع

الثلاثاء، 23 فبراير 2016

بقلم امرأة .................. بقلم : كة زال ابراهيم خدر // العراق



1
أيها الرجل
انت لماذا تُصلي من أجلِ الجَنةِ
اذا كان اللهُ قد منَحكَ
جنةً في بيتكَ هي إمراه
2
عجيبٌ انا وردةٌ وانتَ نحلةٌ
النحلةُ من اجلِ الوردةِ تفدي حياتها
وانا اغتالُ من اجلِكَ
3
المرأةُ تُشبهُ جَدولا
لا يروي عطشهم ولا ينقص
ولكن القليل منكم
يستطيعون العوم فيه دون
أن يغرقوا
4
أُمنيتي
انتَ تكون إمراة وأنا رجلاً
وعند ذاك لم يكن هنالك فرقٌ
فقد كنتُ اجعلَكَ ذليلا
5
احب ان اصبح انثى صقر
تصبح لي اجنحةٌ واطير
لكن على الدوام انت تسرقُ أجنحتي
6
نحن الاثنان سجينان
انت سجينُ العرف والعادات
وانا سجينةُ الخوف
7
لا فرقَ بيننا
لكن هل يجوز
ان احترقَ بنارِ جهنم
وانتَ تعيشُ في جنةِ الخيال
8
ابنتي لا تستطع ان تُغني
أغاني "كاظم" في درسِ النّشيد
لأنه في درسٍ أخرَ ستحصل
على الصفر
9
حياتك حلم بلا امنية
وحياتي جعبة مملوءة بكلمات
محبة مختفية وعشق خيالي
وقبلات مسروقة
10
وطني
شوارعه مملوءةٌ برائحةِ الخوف
وايديه مملوءة برائحة الخيانة
و لغاته مملوءة بالكَذِب
ماذا أُسميَ هذا الوطن ؟
11
ولدنا ببراءة
ولكن لم نستطيع ان نكتبَ طهارَتنا
لا توجد عينٌ للعشق
ولا يوجد قلبُ للمحبة
مُجبرينَ
ان نقول لهذه التربة"عشت"
12
من اجل ان نكون
شخصين مختلفين
يجب ان نكون لونيّن مُختلطين
او وردتيّن لهما نفسُ الرائحةِ
ظلمُ رقصِ الرغبات

يجعل العشقَ يتنهد
ترجمة "كاوة حسن محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق