أبحث عن موضوع

السبت، 23 يناير 2016

نضال في العلن ................ بقلم : كاظم ابو خالد // العراق




دعني أناضل في العلن فلقد عشــــــقتك يا وطن
ولقد زهـــــــدت بما سواك برغم انك في المحن
وجعي الذي انا عاشـــــــق مهما ألحَّ .. فلا يهن
انا لا اسـ
ـــــــاوم في هواك اكاد من وجدي اجن
لهفـــــــــي عليك يهدني فهواك البسنــي كفن
هب لي بارضك ميتة دعنـــــــي فداك بذا الزمن
هب لي بتربك حفــــرة كرما وجودا .. هل تمن ؟
انا ماتـــــــخذت سواك لي عشقا مميتا فاطمئن
انا من ثراك وطالما فيه فـــــــــــــــــؤادي مرتهن
ان كنت تقتلني هوى فتــــــــــــربك الزاكي أكن
قد كنت لي نعم الرؤوم ووهبـــــــتني نعم المنن
فانت لي وجعي الذي في خافقــي تخذ السكن
اني اتيتك مشتكي منك اليــــــــــــــك .. انا أإن
فالى م توجعني وها حظي بفيــــــئك قد غبن ؟
حتى تجهمني القريب وخافقـــــــي غدراً طعن !
الداء انت وبلسمي يامعـــــــــــضلا بي قد حرن
مال سواك فانت لي حصنـــي الحصين المؤتمن
قلبي عليك مــــــــــــــــــمزقا ونزيفه مثل المزن
ويضل جرحــــي نازفـا ما دمــــــت تحيـــــــا في حَزَن
دعني اناضل في العلن إنـــس لتـسمعني وجن
انا من رضعت هواك من نهريك لا ضرع اللــــــبن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق