أبحث عن موضوع

السبت، 11 أبريل 2015

سلبيات الشخصية العاطفية ................................ بقلم : جواد الحجاج /// العراق



من عيوب هذه الشخصية
* سريعة التأثر .. يمكن استفزازها .. من السهل جرح مشاعرها تزعل بسرعة ولكنها طيبة القلب فترضى بسرعة ايضا و تسامح ولا تنسى وتهجر بهدوء ..
* تبحث الشخصية العاطفية دائما عن الاهتمام و متعطشة له ومتعبة جدا لمن يحبها فهي كالسمكة لا تعيش دونه وفي حالة عدم حصولها على الاهتمام الكافي والذي يرضي عاطفتها فإن تصبح سيئة المزاج ..
* من عيوب هذه الشخصية العاطفية انها دائمة الشك بمن حولها وتشعر ان هناك مؤامرة ضدها فهذه الشخصية دائما ما تحب ان تعيش فى دور الضحية وانها الشخصية المعذبة فى الحب والمضطهدة فى حياتها الاسرية والعائلية بالرغم من عدم صحة ذلك في الواقع لكن الشخصية العاطفية تحب ان تعيش فى هذه الاجواء وان تشعر انها ضحية وان الجميع يرغبون فى ايذائها .
* هناك صراع دائم بداخل الشخصية العاطفية بين رغبتها المستمرة فى الحب وبين خوفها من هذا الحب حيث ان الشخصية العاطفية ليست شخصية قوية بالقدر الكافى من الناحية النفسية فهى لاتملك الاتزان والتوازن الكافى لكى تستطيع ان تكون منطقية ومتزنة فى الحب فهى دائما ما تتكلم عن الحب ولكنها تتردد في خوض غمارها واذا ما عاشتها وتعرضت لبعض عذاباته تعزز احساسها انها ضحية ومضطهدة ولاتعيش حياة طبيعية .
* الشخصية العاطفية تدعي دائما انها تعشق المفاجأت ولكن هذا غير صحيح فهذه الشخصية تخاف من حدوث اى تغيير فى نمط حياتها وهي شخصية غير مغامرة و نمطية بطبعها فهى تخشى التغيير وتخاف من حدوث اى شئ غير متوقع وتحاول ان تنشأ علاقات عميقة وعنيفة ولكن في خيالها فقط وما ان تتعرض لتجربة حقيقية فانها تهرب مذعورة بطريقة لا تخلو من طرافة ..
ومع كل ذلك تبقى هذه الشخصية رائعة راقية ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق