أبحث عن موضوع

الثلاثاء، 6 فبراير 2018

ويسألوني ................ بقلم : العيدي زروالي / المغرب



ويسألوني عنها
قل سأتلو عليكم ذكرا
من قلة حيلتي
أبيت أسقي الحروف مدادا
لعلها في وجهكم تنتفض
أشيِّعُ لظى القلب
وأدمعي كالمسات تنهمر
ويسألوني عنها
قل سأتلو عليكم ذكرا
من قلة حيلتي
استسلمت لسهادي
واسمك بأديم الأرض ينصهر
ويسألوني عنها
قل سأتلو عليكم ذكرا
من عجل
خبأتُ حزني بعناقيدالمدام
لحظي يستدرج شرايين الدم
لك تحت الأرض مستقر
ولي فوقها المنادب
نرجستي عشقتِ صورتكِ
وذبتِ في مشتلها
في الشطر الأخير من الليالي
يراودني همسك
وأراود الحروف عن نفسها
لعلها تضاجعني
كما الريح أطلقتِ ساقيكِ
سابقتِ رحيل السنونو
خريفا تراقصين السماء
على عجل
تنبلج كوة الضوء
تعيد نسمة الروح
أحشُرُ لدي كل الأسماء
وأشيِّعُ فيك كل الأحبةِ
على عجل
غادروني وما عادوا
تركوا لدي حقائبهم
وسافروا
من لجة الغيب
استرجع ذكراهم
ويسألوني عنهم
سأتلو عليكم ذكرا
وهبوا لي حياتهم
وشحوني بفخر الذهاب
واعتلوا غيماتٍ
في زوارق الضوء
وسافروا
تركوا لدي حقائبهم
أسكنوني غابات الشوق
وانسحبوا في لجة الضوء
افترشوا السحاب
تركوا حقائبهم لدي
وابتسامة الصباح
وغادروا
ويسألوني عنهم
سأتلو عليكم ذكرا
على عجل
خبا ضوئي في ضوئهم
ومن قلة حيلتي
وقلت شعرا


 ١ فبراير ٢٠١٨

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق