أبحث عن موضوع

السبت، 17 ديسمبر 2016

بغداد يا قرة العين .................... بقلم : ماجد محمد طلال السوداني // العراق


يا كحيلة العين
يا أرق من نسمة
ومن طلوع الفجر
بغداد اجمل منك لم تر العين
يا جروح عمري والسنين
يا دمعة الايتام
والولهان الحزين
انت جراحات الزمن
والعمر المرير
قبلة مني اليك على العيون
والجبين
معطرة بالشوق والحنين
من المهجرين والمهاجرين
من الايتام والفقراء والمحرومين
وتسعة وتسعون قبلة من الناظرين
من لهفةً الاشواق حيث الانين
عطش ميت انا ظمآن لبغداد
وكل_ جراح واشواق وحنين
الى مدينتي ازقتها وشوارعها
لمدينة الطفولة
والصبا والصباح وللشفتين
يا فرحة عيد الصابرين
كنت وما زلت وستبقين لي ام وامان
للعالم قبلة وقرة عين
من اصابك يا بغداد
بالحسد والعين؟؟؟؟
شوقي اليك كشوق الحاء للباء
عشت فيك وانا مولع حيران
سني غربة طوال وحرمان
ابحث عن نفسي في نفسي اريد جواب
كلماتي اليك شجن وعتاب
ماذا اقول
يا حلوة العيون
قد ابكاني
البعد عنك والغياب
وطول صبري والعتاب
وما حل بك من دمار وخراب
بفعل حكام عن الوطن اغراب


  (ملاحظه الجميلة هي بغداد الحبيبة)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق