أبحث عن موضوع

الجمعة، 16 أكتوبر 2015

مرساة الشوق ......................... بقلم : صدى المليكة // الجزائر



مرساة الشوق
أقلعت تبعثرت تمزقت
كأكفانِ للضمير
تفتعلُ الضجيج المتعمد
تنبشُ نبض الفؤاد
قرابين هي
للوداع تسير للمنحرِ
قوافل الاجيال تحمل رايات الضعف
نكتبُ قصائدنا بماءِ المقل
مهرجانات من الدمعِ
الحرف رقراق يتكسر
الحزن نعمةً
يخيفني صوت الكؤوس
أخاف أن اقترب اخاف أن اثمل
صرتُ أعد رنينها واتبعثر
الروح مني تزهق
تعانق الكفن تشم كافور الغسل
كتبتُ على ضريحي بصراحةِ الاسم
ونقشت قصيدة الرثاء مابعدها قصيدة
لملمَ صدري الوجع
وأحتفظ بهِ
أنا لازالت عذراء أتعلم
أنا حضارتك التي لم يدنسها غاصب
أنا عربية ولي الفخر
تشرق الشمس لاجلي
وتنام الاقمار والكواكب خوفاً مني وتتحذر
أنا عربيةً يخشى الظلال النوم تحت
وأشجار الزيتون من تأخذ الاذن
أنا شواطيء الامان
أنا انهار الرضاب المعين
فسيح الجنان
زنوبيا وشومخها النخيل
ياسمين دمشقي
وغير هذا أنا عربية الاصل
لاتهتم لقساوة الايام
كالحجر حين اريد
انا ام المسيح العذراء
التي لم يدنسي البغي
انا ارض وانت فلاح
غرس زرعك ليثمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق