أبحث عن موضوع

الجمعة، 8 مايو 2015

ما بعد الفراق ........................... بقلم : نبيل شريف /// العراق



لو أننا لم نفترق ؟ ؟
لتوجتكِ بِتاجِ الملوك ، ،
و نثرتُ دروبكِ بالياسمين . .
لتمحو لوعات السنين . .
لو . . أننا . . لم نفترق ؟ ؟
لكنا نعانق أحزاننا و أفراحنا
في ظل حكايات جارحة ، ، ،
و في الصباح لا نذكر شيئا ، ،
لعذب ودادنا و روح نبضنا اللامتناهي ، ،
فنداعب الرياح الموسمية
و نحن في خلوات عاطفية . .
فما دهاكِ
و ما دهاني ، ، ، ،
لنجري و نسير على بحر الفراق ، ، ،
آه . . آه . . آه . . ثم آه . . . . .
لو أننا لم نفترق ،،،،،،،،،،،،
يامن هجرتي فؤادي
و نثرتِ عبق مأساتي ، ، ،
قد رحلت كل ملهاتي . . .
فأنا من دونكِ عدم . .
كمتهمٍ و أدينَ بالقتل
و أنعدم ،،،،
آه ،، آه ،، ثم آه ،،،
لو أننا نفترق ********
لبنيت لكِ بيتٍ
من خفايا الواقع
و يتلألأ فوقهِ نجم ساطع ، ، ،
فأنا في محراب حبكِ
هائمٌ و خاشع ، ، ،
آه ،، آه ،، ثم آه ،،
لو أننا لم نفترق *****
لشيدنا أسرة تفوق المدى ، ،
و في نبضها لحن الصبا ، ،
فيرحل عنا الحزن و الأسى ، ،
لو أننا لم نفترق *******
يا من تسكن روحي ،،،
أترضين في هطول دمعي
أترضين في نزيف جرحي
أترضين في عذابي و حزني ، ،
كنتِ و ما زلتِ . . .
سيدة نساء روحي ، ، ،
فأعلمي ،،، يا حبيبتي ،،
لا تضاهيك أمرأةٍِ و لا تعلو ودادكِ
في قلبٍ يموت لأجلكِ
ألف ألف مرةٍ في الدقيقةِ
في حبكِ ،،،،
آه . . آه . . ثم آه . .
لو أننا لم نفترق *******
لكنا كالنسيم في ظل مياه عذبه
تداعبه نسمات الصيف الهادئه ،،،،
أنا المغرم . . أنا العاشق
أنا المشتاق . . أنا الهائم . .
أنا . . . و أنا . . . . . . . . .
إلى ما لا نهاية ،،،
فأعلمي يا دنيتي ،،،
هذهِ لستُ البداية ، ، ،
و لا أعتقد لهذهِ البداية . . . نهاية . . . . .
(( لو أننا لم نفترق ))
صورة ‏نبيل شريف‏.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق