أبحث عن موضوع

الخميس، 27 أغسطس 2015

فنجان قهوة .................. بقلم : طالب عزيز الجليلي // العراق



اعتدت منذ صباي ان استمع للمذياع وانا أتناول فطوري وحين صرت شابا والى الان كنت احب سماع فيروز ..
هذا الصباح وقد اكملت تناول فنجان القهوة انتبهت الى نفسي وأنا أدندن بأغنية قديمة لصباح يتذكرها جيدا ابناء جيلي تقول:
مادام جيت اعلى الحاره !متشرفنا بزياره... ماراح بتكلفنا شي .. فنجان قهوي ، سيكاره !!
اكملت الفنجان وتلفت حولي لكي أتأكد عدم سماع أولادي لما كان يدندن به أبوهم!... أطفأت عقب سيكارتي ونهضت متثاقلا.. أغلقت الباب خلفي بهدوء .. جلست خلف مقود السيارة.. عادت بي ذاكرتي بعيدا وأنا أرجع للوراء .. حين أكملت استدارتي تطلعت الى شرفة الغرفة المطلة على الشارع ... نظرت بلا وعي الى الشباك، تصورت انها واقفة هناك خلف الستارة الشفافة ، تخيلتها نخلة وسط بحر من السراب ... كانت تتابع خطواتي وأنا أمر في الحارة، تمنيت ان أعود وأطرق الباب .. اشرب القهوة وأدخن سيجارة وأنا أبحر في عينيها الناعستين...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق