أبحث عن موضوع

الجمعة، 20 يوليو 2018

لا تـلـمــنــــي ............................ بقلم : نجاة الشرقاوي // المغرب



لا تـلـمــنــــي

أهدهدني ،
أهدهد عواطفي ...
على وقع نزيفي ..
على عزف جرحي ..
ها ،
القلب رحل ،
إلى ضفة ليل ..
يخفي ،
نبه المهزوم .
يهرب من ،
هذا السأم الخانق .
و يشهر  خيبتي ،
على حافة الضجر ...
***
يا سراب الزيف ...ا
لا تلمني .
غزا الشيب ، مفرق نهاري .
و ليلي ،
أصابه السهاد ،
من حشرجة  الروح ،
 و ارتعاش الحلم ...
***
دعني .
ما انا إلا ...
لهيب مزمجر ،
يؤجج غضبي ...
ما انا إلا ...
إعصار مجنون ،
يعبث بثماري ...
دعني .
أتلظى في جحيمي ...
كيف ،
يزهر الورد بقلبي ؟
وكيف ،
يثمر الرطب في صحرائي ؟
حتى اناغي ،
دواخلي ..
حتى أداعب ،
غمرات نفسي ...
***
مللت ، أنا .
أن أكون ورقا ،
على بياضه ،
تمارس شغبك الشقي ..
تلطخ نقاءه .
و ها ،
قد اقمت جدارا .
قلاعا ..
ضباب عتمة ..
و متاريس ..
  بيني ،
و بين حبك .
حتى لا تغمس اقلامك ،
في حبر هواجسي .
***
لا تلمني ،
أيها الوهم ...ا
لا تكفكف دمعي .
دعها ،
تخصب جفاف وسادتي ..
دعها ،
تفضحها خطوط ،
على وجنتي ..
و اختناق  ،
يكتم الصوت .. في حنجرتي .
***
لا تلمني ،
الان ..
ألملم جرحي .
أخفي شوكا ،
زرعته على صدري ..
آه ...
كنت صداعا ...
كنت وجعا ...
يحرقني ،
يبعثرني رمادا ..
وداعا .
و لا تلمني .
أوصد  الآن ،
أبواب القلب .
هو ذا ،
يطوي أيامه ...
يلم السأم  في حناياه.
كفى ، دعه و دعني .
و من شهقة الألم ،
أختم لك .
وداعا ،
فلا تلمني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق