أبحث عن موضوع

الجمعة، 25 مارس 2016

الوداع الأخير..................... بقلم : عباس باني المالكي // العراق




هي ::

تنزل الملائكة
ترسم حتفي
...
فالطريق طويل
ما بين السمع والبصر
تسهر الليلة
عند أسوار الهواء
ترميني بأقنان السواد
لتمسح الحلم الوحيد من ذاكرتي
وتنتظر همس الحجارة
وأنا .....
في طريقي إلى مدن القلب

أنا ::
أرفع كفوف الماء
أغسل لون عطشي
تتشعب في دمي
جذور البنفسج الأخير
من الاحتضار ...
أقف حائرا
وسط هتاف العصافير
أن القمر
صار غروبا في ذاكرة السماء
هي ::

تقاسمني المسافات
بدموع القطارات
العابرة على خطوط يدي
تجمرني كألحان الصمت
بلا عزف على وتر الصخر
كحضور الذئاب في أحلام الرعاة
تطعم رائحتي إلى أجفان المرايا
كي تقابل عطر الضوء
تسبح مع القمر دون وجه السماء
تزيد من لهيب عريي
تتساقط كالرطب
في فم المجهول
دون السؤال أين الرب...؟؟؟؟

أنا ::
أطفو على رئتي
أستجدي الصمت من الشجر
قبل أن تغادر الجذور إلى حافة الفراغ
ترميني بمخالب الموانئ
لتسرق جسور الدفء
من أمواج أضلاعي
يصير دمي كلون النبيذ
يسكر الطفل الساكن فيه
يأتيني الزمن كالعكاز
ملتفا بنعاس الجدران
أرمي عطشي
إلى ثدي السراب
وأنتظر...

هي ::
تطعم روحي مر الهواجس
لتعبر أسوار فوضى الحواس
دون يقين القلب
تسقط الجمر من فوهة دمي
كحلي النساء
حين تتقاطر شهوة النجوم
عند أبواب الروح
تغيب بلا وجع
أنا ::
أنا ::
أنا ::
غائب في جرحي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق