أبحث عن موضوع

السبت، 26 مارس 2016

حبيبتي..................... بقلم : عباس رحيمة // العراق



حبيبتي...

تغفو على ضفاف النهر
تسرح شعرها
لتغسل الأعشاب التي نمت على ضفافه. .
آه !! يا له من قلب تحمله!!
وديع كقطة (شامية)
أحب أن أمشط شعرك هذا الصباح
وأنا أنظر إلى هذا العالم..
يطوقني بغيوم سوداء!!
أبكتني الليالي وأنا بعيد عنك،،
أنا ذلك الصبي المراهق
الذي خط بيديه خارطة
شوارعك تحت راحة قدمي،،
واغتسل عرقا ،،
تحت عتبات البيوت
(أيام تموز القائضة )...
أخطو نحو ضفافك ،،
كطائر يحلق بالأفق
أرمقك بعيني،،
أراك شمسا تذوب
على محيا الغروب !!
أنك تسكنين بشرايين قلبي
الكمد على طول أرصفتك
يا سمراء!
أنا متيم بك
أحب سمارك
وغنج النساء ،،
عندما يعبر الجسر الخشبي
الممتد بين قلبي وقلبك...
مسماره لا زال نابتا
في قلبي !
كم مره حاولت ولا زلت أحاول
أن اقلع جذورك لأستريح ..
لكن ،،،،
الغربة أشباح تضحك لي
لتأخذني بعيد عنك
آه من قلبي!!
لم يطاوعني
ليأتي معي
لازال هناك
متعلقا بجديلتك
التي تنساب حالمة
على ضفاف نهر المشرح......
سدني24-3-16

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق