أبحث عن موضوع

الجمعة، 30 أكتوبر 2015

مشاعر............. بقلم : سلام جعفر // العراق




عَلى شفتي لديكِ بدتْ زهورُ
وَبين يديَّ للذكرى عطورُ

وَ عِشقُك لا يزال على فؤادي
له الأحشاءُ من شوقٍ تَثــورُ

سَمــاءُ الحُـــبِّ تجتاح الخوافي
وَ فيها الظلُّ يتلوه الحَــرورُ

وَ حُبّــكَ وَالْهَــوى كجناحِ طيرٍ
إلى ليلاه من شغفٍ يطيرُ

وَ كَــم ناجيتُ ليلي في خيال
فراح الطيفُ... والنجوى غرورُ

وَ أطْيــــــافٌ تلي أطيافَ شوقٍ
بهنَّ اليومَ من وجدي سَعيرُ

دروبٌ والغرامُ له دُروبٌ
ويجمعها على المنفى المَسـيرُ

أُقول اليوم ما قالت (حذامِ) :
لدَرْبُ الحُــــبِّ يَسْلُكـــــهُ الغَريـرُ

أنا رجلٌ له في الحبّ قلبٌ
صدوقٌ في محبتها أثيرُ

ولكني هنا رجلٌ تراني
على أنثى الخيال هوىً أدورُ

فَمثْلــــي لـنْ تخادعه المنافي
ولن تثني عن اللقيا أمورُ

أفتّشُ عَنك ما بين النساءِ
وكم فتشت عنك... ولا أحورُ

وَإنّي طابَ في العشاق طَبْعي
وَطبعي أنني عشقا أميرُ

حَمَلْتُ البوح مذ ستين عاما
تمر بيَ الخرائبُ والقصورُ

أنا سِفْرٌ على الأحباب يتلى
وعني كم تحملّتِ السطورُ

أنــا رجل من الصوبين أهلي
وَ مَنْ نخلي تطيبُ به التمورُ

وفي الكرخِ اشتياق وانثيالٌ
وشوقُ الكرخ في قلبي كبيرُ

سَأغْري البوحَ عن رجلٍ يغني
وبعض البوح للشكوى مثيرُ

أنا رجلٌ حروف الشعر عندي
وَفي شعري تصافيني الزهورُ

وكم من حرّة جاءت بركبٍ
أنا فيها المجير المسْتَجيـرُ

كتبت الماضياتِ من القوافي
كثوب العرس زيّنه الحريرُ

تمهل يا نوىً يجتاح قلبي
فقلبي دونه دربٌ عَسْيرُ

أنا رجلٌ ينام على عفافٍ
اذا ما أُرخيتْ تلكَ الخدورُ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق