أبحث عن موضوع

الجمعة، 17 أغسطس 2018

سجّل.. بلا خجَل.. ....................... بقلم : منير صويدي / تونس




عربيّ أنا..

أموت كلّ عام ألف موتة.. وموتة..

وأُصابُ كلّ يوم..

بألف لطمة.. وطلقة..

فلا تؤاخذوني. إن نسيت.. من أنا..

أو غاب عن ذاكرتي.. عدد الأحياء.. والأموات..

أو تداخلت في ساعتي.. الثواني.. والسّاعات..

ولاتحمّلوني.. ما لا طاقة لقلبي باحتماله..

إن أخطأت في احتساب..عدد الأيّام.. والأعوام..

أو عجزت.. عن إحصاء المشرّدين.. والأيتام..

..

عربيّ.. أنا..

وبين كلّ عبرَة.. وعَبرَة..

أكفكف الدّموع..

أضمّد الجراح..

ألملمٌ الأشلاء..

وأطبِقُ الجفون.. عن الآلام.. والأسقام..

..

عربيّ... أنا..

وبين كلّ أنّة.. وأنّة..

أزرع الزّيتون.. في حقول الأشقياء..

وأعصر الغلال.. في بطون الفقراء..

..

عربيّ.. أنا..

وبين كلّ قصيدة.. وقصيدة..

ينتفض... بين أناملي.. القلم..

يكتب رثائيّة..

يفيض من باحاتها..

التوجّع.. والألم..

لشتاتِ أمّة.. تكالبت.. عليها الأمم..





10 /8 / 2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق