أبحث عن موضوع

الاثنين، 3 يوليو 2017

سجل أيها التاريخ ............ بقلم : عبد القادر زرنيخ / سوريا



نص أدبي.....فئة النثر
.
.
.
أنا عربي بزي الحضارات

علمت نفسي
كتابة الأوطان على الجدران
أنا عربي من وطن لا أعيه
لا أعي نفسي بين المواطنين
أوطنا كتبته
أم.كتابة عن وطن أغفى قافيتي
.
.
.
سجل أيها التاريخ
أنا عربي بطعم الزيتون
ستشرق فلسطين
وتبزغ سورية الحنين
سجل
أني
كتبت الوطن للوطن ميلادا
سجل أنني من أرواح السلام
.
.
.
سجل أيها التاريخ
أني فلسفت عروبتي عندك
فهل ستقرأ قافية الإغتراب
عربي بلاوطن
هوية بلا مستقر
مستقر بلا طمأنينة
سجل أيها التاريخ
أني نثرت على جبينك
ما نطقته أقلامي
وجسدته عروبتي الخائفة
.
.
سجل أيها التاريخ
أني جعلت من هواك قصيدة
كي تنير عروبتي عند المخاض
وتولد منها ألف قصيدة
وتتغنى بلادي بإنجازاتها العتيدة
عندها
سيخضع التاريخ للتاريخ
ويكلل نفسه قراءات أبدية
يعيها من ركب موكب التاريخ مسافرا
إلى عروبة تائهة
لعله يراها بين السنين
بين أشرعة الزمن
ويخلدها عناوينا خالدة
.
.
.
سجل أيها التاريخ
أني عربي نزعت أمنياته
نزعت أحلامه
فمابقي لي إلا زاد أقلامي
لعلها تبلغني الرجاء
وأقف أمامها متيمما
كي أصلي أمام السلام
وتزهر صفحاتي
بقوافي الحب والإيمان
.
.
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق