أبحث عن موضوع

الاثنين، 27 يونيو 2016

قصيدة وامطرت لؤلؤا....وقصيدتي التي تقلبلها باللهجة الثالثه................... بقلم : فياض عجيل المبروك // العراق


القصيدة..
نالت يدها مالم تنله يدي .........نقشا على معصم اوهت به جلدي
انا...
نالت ايدها خير من ايداي........نقش عل المعصم اوهت جلد ليه
القصيدة..
كانه طرق نمل في اناملها........او روضة رصعتها السحب بالبرد
انا....
مثل طرق النمل نقشه بيدها.....ومثل ثلج الترصع بالثنيـــــــــــــة
القصيدة..
وقوس حاجبيها من كل ناحية......ونبل مقلتها ترمـــي بهــــاكبدي
انا.....
ولها حاجب على العينين مرسوم.....نبل ترمي عيونه بس عليــــه
القصيدة...
مدت مواشطها في كفها شركا.......تصيد به قلبي من داخل الجسد
انا...
تمـــد امشاطها بكفــها شراكا......من وسط الضلوع اتصيد القلوب
القصيدة ...
انسية لو راتها الشمس ما طلعت......من بعد رؤيتها يوم على احد
انا.....
تقل للشمس غيبي ولا تطلعين.......لاصبح ...وظهر ..ولابالمسيه
القصيدة...
سالتها الوصل قالت لا تغر بنا.......من رام منا وصلا مات بالكمــد
انا....
كلت الها..اشوكت اتلاكه وياك.....صعب وصلي يمن تسال عليه
القصيدة...
فكم قتيل لنا بالحب مات جوى.....من الغرام ولم يبدي ولم يعــــــد
انا.....
اشكثر بالحب ..تره انه ضحايا.....بغرام البيض كلهم عل الوطيه
القصيدة...
فقلت استغفر الرحمن من زلل......ان المحب قليل الصبر والجلد
انا...
ارجعت استغفر الله من غلطتي....انه المعتدي ...والصوج بيـــــه
القصيدة...
قد خلفتني طريحا وهي قائلة ......تأملوا كيف فغل الظبي بالأسد
انا.....
خلتني طريح امحمل همــوم....ظبي ايطارد اســـد هاي البليـــــــه
القصيدة ...
قالت لطيف خيال زارني ومضى.....بالله صفه ولاتنقص ولا تــزد
انا...
خيال طاف فــــــــي ليلي وولى.......احلفك بالله وصفلي ولاتزيـــد
القصيدة...
فقــال خلفته لومات مـــن ظما........وقلت قف عن ورود الماء لم يرد
انا....
مات من العطش مامات لومات....ورد لــــــو ماورد...مارد اليــــه
القصيدة....
واسترجعت سالت عني فقيل لها...ما فيه من رمق ...ودقت يد بيد
انا...
رجعت سالته :عني فقيل لـــها.....مابيه من رمق ...صفكت بديها
القصيده..
وامطرت لؤلؤامن نرجس وسقت...وردا وعظت على العناب بالبرد
انا....
بكت بدموع لؤلؤ ورد ساقت.....وعظت بالسنون ..عـــلى الشفايف
القصيده....
وانشدت بلسان الحال قائلة.....مــــــن غير كره ولامطل ولامــــــد
انا....
بحال لسانها صاحت وقالت.....كره ماكو بعــــــــد يل انتــــــه اليه
القصيدة
والله ماحزنت اخت لفقد اخ .....حزنــــــي عليـــــه لاام ولاولـــــــد
انا ....
ماحزنت اخت والله على اخوها.....حزني عليه تعدى على البريه
القصيدة..
ان يحسدوني على موتي فوا اسفي.....حتى على الموت لااخلو من الحسد
انا...
يحسدوني على موتي واه حسافاي....حتى الموت ...بيه الحسد ليه


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق