أبحث عن موضوع

السبت، 5 مارس 2016

يا من في قلبك هم طفلك ................... بقلم : قيس بلال ذيب // فلسطين



يا من في قلبك هم طفلك
قولي للباري خالق السموات و الأرض
قولي لمولاك عن حالك
رضيعي لباسه معي و روحه في المنزل
و جسده في القبر وحدها
كيف اصبر يا ابتي !
كيف علمك الزمان الحكمة و الصبر ، علمني
قبل ان تزور ولدي !
اما انا سأفقد نفسي
سأضيع في السماء و انا ابحث عن الروح
ليست روح الجسد ولا روح ‫#‏طفل‬ ولا شهيد
ليست ارض ولا بحر ولا حبر ولاحجر
ليست مدينة ولا بلد و لا بلد محتل كالروح
الروح هي ان ترى ‫#‏التراب‬ يتغير لونه كل يومان
اليوم الاول حين يرطب بالدم فيتغير
اليوم الثاني حين يقبل هذا التراب القبر
كيف هذا الشاب ؟
يسأل كل يوم عن ‫#‏الشباب‬
كيف يعيشون دون دفاع عن روح ؟
كيف يعيشون دون كرامة ؟
اسأل عن امي ..
اسأل عن جدتي ..
كيف حال ارضنا ؟
كيف حال دارنا ؟
هل زالت مطرحها ؟
ارض ‫#‏جدي‬ التي كان ينام فيها .. التي كان يوصينا بها
مللت و انا اذكر الماضي
ماذا عن المستقبل !
هل سنبقى على ما نحن عليه ؟
هل سنبقى كل يوم ‫#‏شهيد‬ او اثنان ؟
و انا مللت من ‫#‏الكتابة‬ دون فعل
ايها ‫#‏الاستاذ‬ علمني كيف اصحح ‫#‏الوطن‬
انا وقد امتلأت من الحزن و ‫#‏الافكار‬
يا ‫#‏جدتي‬
ذكريني ، ماذا قال ‫#‏الطائر‬ عن جدي !
هل هو يبتسم في داره ؟
هل هو مرتاح في تخته ؟
‫#‏فرشة‬ من تراب
‫#‏مخدة‬ من حجار
‫#‏سرير‬ ! من صرار ..
‫#‏غطاء‬ ! لا غطاء ..
التراب اذ اردته ولا يلامسك
كنت سأصل لأعود لأخبر من لم يصل لكني لم اصل
و كنت سأطير كي ارى ‫#‏السماء‬ لكني لم اطير لاني سأسقط كالقناع
‫#‏قصيدة_انتي‬ ؟
‫#‏نثرآ‬ بدون قافية او ‫#‏شعرا‬ منثورآ
كلامي انتهى و كيف انهيه ؟
اسئلتي كثيرة و اجوبة لا احد يجب
سأحل الامر
شكرا لك
انت ستعرفين نفسك
شكرا لك ')

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق