أبحث عن موضوع

الأربعاء، 2 مارس 2016

حديقة الباطون .................. بقلم : سعد محمد مهدي غلام // العراق



بغداد عذراء كرامتنا: افترشها
الغرباء: شطار شغب البازار
سلبوها خفر عفتها
عاثوا خرابا بذاكرتها
واوقعوا مزار عزتها: تحت اﻻقدام
بغداد اعوذ بها منها
افر اليها ا شرد عنها
متأبطا طيفها المهتوك،
ليس عندي سواه
انشغل عنها بها
طريد اللحظات تتبعي اشباح الظلام
ترهبني فظاعة ضياع ما صارت اليه
بغداد عندما كنت:
كنت اعبدك عندما كنت انا
تجاهلت همي بك و ما نسيت انك ههمي
أبغداد هل تسلوني شوارعك،
ان فات الميعاد هل ﻻ موعد لي بعد فيك؟
طويت سنيني وما برحت مسقوما بهواك
فمتى يحين الرضى منك؟
الهجران اتعبني وصد الزمان أضناني
فبحقك هلا تعود ما بيننا المواعيد؟
قد طال الجفاء
واستبشر العذال
بحق بارئك هلا تعود ما بيننا المواعيد؟
بغداد علتي انت وانت شفائي
قد طال الزمان ومللت البعاد
فهلا اذنت بصرم الصدود؟
وهلا اذنت بعود المواعيد؟
ابت اليك صاغرا فما وجدتك
بغداد اين انت؟
سيحني الزمان على طول المعمورة وعرضها الهج بأسمك
عدت لم اجدك ، فاين انت سحتي؟
بغداد قد تجاهلت همي بك
وما نسيت انك همي
                       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق