أبحث عن موضوع

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018

ذاكرة العطش ...................... بقلم : عبير محمد / مصر






ايها المتسكع

مع الريح على أرصفة الشتاء

وظلال الردى تلسعك

بخطوات السراب وذاكرة العطش

تتعرى غصون القلب المحترقة

وهي تتعقب اثار اقدام مبعثرة

و تمتمة شفاه ظامئة

بشقاء المسافات

وخيال حلم لم ينفك من أساه

يجره الأنين بالف والف آه

أنا من انطقتك ايها الحجر

وبشفاهي استفززت أنين أحلامك اللاهثة....

الجمر واللهب يستيقظان بتلك اللذة الخبيئة

كشمعة ترفض الانطفاء الاخير

انا ابنة الزيتونة الشامخة

ومن تلك الارض الطاهرة

التى تنبت الياسمين

فكن حافظا لي

من تلك الوجوه العابثة بالسكون

ونكر عرشي بالياسمين

.....

تضرع من أجلي

تضرع في يوم ميلاد

لكيلا تقترب مني الأقنعة الزائفة

الملطخة بدماء الأبرياء

أنا انثاك.....

فلا تتكبر ايها الحجر المصقول بأمواج

شواطئ الوجد

أنا من جعلت منك ماء الحب يتفجر...

عطرا وشعرا

لتنشد قوافيك

في حقول العشق

لترفرف كالفراشات

لتغرد كالعصافير

وتحلق كما الأغاني في الأثير

بعيدا عن ضجيج الفوضى

وتتبع ماأوحي إليها

وتهتدي بهالتي الحبلى بالضوء

فها هو سديمها

يتفتق دموعا من نور

في سماء بعيدة عن شياطين

الإثم والغرور

ايها الحجر النيزكي

توهجْ كما تشاء

فلا سماء لك سوى قلبي

لتحط في معارجه

على مدرج الأضلاع

كطفل ابصر النور


لا يتوفر نص بديل تلقائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق