أبحث عن موضوع

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018

عيون بنت العيون ................... بقلم : استيفات الوالي / المغرب




سألتك أعيدي لي الأرض ..حجرا.......حجر

أعيدي الحلم .........دقيقة ...... دقيقة أعيدي الزمان

أنا الضيف ....... وأنا المضيف

سألتك يا آنت

بصبر العذراء ...... وصفرة الليمون

رموش الذرة السوداء ........ ظل التاريخ

من تكون ..... حوراء العيون

اللحاف ألوان ..... تحكي الماضي ....تسكب الحاضر

أجنحة طاووسه ...... بفسيفساء من مر القرون

تختزن حكاية من زمان أزمنة ........ وتاريخ القلاع والحصون

من تكون ....تلك الخنساء وحشية الجفون

أكتب ياسائلا من أكون

أكتب.......... للأديب ........للشاعر

أكتب .....للعاقل والمجنون

من أكون

انأ بنت العيون

قافية النساء ......كفي تهز غصن الزمان

اناالتي أتعبت رسائلي

ظهور الجمال..........حوافر الخيل........... وأجنحة الحمام

انأ الود .........انأ الغرام

أنا التي .... يسبح فنجان الشاي أناملي

وبه أُرْكِبُ الرجال الغمام

أنا التي مهرها من كل مخلوق اثنان

أنا دفء الصحراء

أنا عطشك .......وأنا قطرة الماء

انأ بنت العيون

أنا البشرة السمراء

أنا حرفك ....... وأنا بوح الشعراء

عطري عكاظي ..... .ولمستي من هند أبا سفيان

أنا التي تحت لحافي آويت كل المضارب

أنا الإغراء

عذريتي سِباقُ داحس والغبراء

ألآ زلت تسأل من أكون

عذرا مولاتي

ضعفي صمتي و لغتي قافيتي

حصادي في غير حقلي........ وحدي أقاوم جلدي

أنت ........ يا أنت

أنت حرامي المباح ...... أنت خلود أسطورتي

حين يسافر نبيذ وسفاح

أتفتت ما بين لحن وقيثارة

سألتك أعيدي لي الأرض..حجرا.......حجر

لكي أموت ....... كروح وثمالة

اشرب واشرب بين يديك ......اشرب واشرب بين نهد ورمانة

مصرع طائر......... نَوْحُ حمامة

رحلتي على وشك الوصول ........ وكأني أشبه نفسي

احرس الحلم بيننا .... و لن اكتب وصيتي

سألتك أعيدي لي الأرض ..حجرا.......حجر

أعيدي الحلم.........دقيقة... دقيقة .... أعيدي الزمان

لأطرد ما قبل أن نلتقي.......وأنام قبل الغروب

وأنا مصاب يهوى جنونه

كحلم نحلة وراء الزجاج ...... يمشي بخوفه

هروبا خلف تلك العيون

أطيل السلام ..... أصلي على حظي

على مهلك ....على رسلك جففي قدحي

لا أنت تقتربين

ولا أنا أ ارحل عن ظلك .....آنت المعتصرة في أحداقي قطرة.. قطرة

وأنا أرافق اعتمادي على مصب غائب ....... وقليل الحنين


 19/12/2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق