أبحث عن موضوع

الخميس، 23 فبراير 2017

نعم املك بيتاً .............. بقلم : كرار غازي حداد // العراق



نعم املك بيتاً
مصلوباً على عقار الدولة ؛ ك عيسى
لسنين عجافِ
ووظيفة بلا رأس ؛ حُملَ على رمحِ الشهرِ
وقصة حياةِ قبليةِ تافهةِ !!
لا اخشى السرقةَ
لن يتجرأ احدٌ على سرقتي
طالما أنا في رعايةِ جهنم !
اني صادقٌ فيما أقولُ
أنا مصابٌ بقرحةٍ حادةٍ في المعدةِ
وبضعفِ في وظائفِ الكليتين
نتيجةَ الى العبادةِ النقيةِ !
غريبٌ في هذا البلدِ
يقالُ اني ضارُ بالصحةِ
ما كان ان يجبَ تحجمَ
ولادتي منذ البدءِ
لا يتوفرُ الحظَ لي
متشرداً
ثورةٌ من البؤسِ
موقدٌ داخلي
ثمَّ جرحٌ عظيمٌ
يتأججُ ما تبقى من أعصابي
حسناً يا صديقي
ضع جسدَي في القبرِ
وأنا أطلُ على الوديانِ
التي حفرتْ أخاديدَها في قلبي
واحفروا بجانبِ قبري
قبراً اخراً ل حبيبتي
وشيدوا لها ضريحاً
ليكون تذكاراً لأبيها
كلُّ ما في الامرِ هو ان أمي مريمَ ؟
وانا ولدتُ بلا أب !
كان يهزُ لأمي جذعَ النخيلِ
عسى ان يتساقطَ عليها
خبزاً لتسدَ رمقَنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق