أبحث عن موضوع

الخميس، 14 يوليو 2016

أنا العراق كبير رغم نائبتي ................... بقلم : جاسم الحنود // العراق





من فجر بابل قد طلت نهاراتي
انا العراق ومن ظاها حضاراتي
ان العراق كبير رغم نائبتي
صعب المراس عظيمات مروآتي
انا العراق نشيد المجد قافيتي
لازال يخش الاعادي طعن فالاتي
اشباح ليل على قوتي تحاصرني
حتى اشع سناء الله في ذاتي
هم قيدوني ولم يدروا العلا قدري
اسمو واسم الى عليا سماواتي
ماسائني الهمج الاغراب اذهجموا
تنوء من غدرهم حتى المحيطات
م اسائني انهم يبغون سفك دمي
اذ ايقنوا انني لن اعبد اللات
لكن ما سائني الاخوان يوم أتوا
لنصرة البغي في ارض النبوات
والله لن يستطيعوا وأد مسألتي
تالله لن يستطيعوا اليوم اسكاتي
كالرعد صوتي يدوي في معاقلهم
حتى يلبوا بلا شرط قراراتي
قصيدة انا والامجاد قافيتي
واسطر النور للأجبال ابياتي
أشاء حين أحس الصبر يجرحني
حتى تسن على الدنيا مشيئاتي
انا العراق منار الهدي أضرحتي
على المآذن قد صلت حماماتي
(الله اكبر)لما طرزت علمي
أيقنت ان المنايا في شعاراتي
وان كل دروب الموت تعرفني
وإن من وجعي جاءت مسراتي
لن استكين ولن ارضى سوى القي
حتى تنال سيوف الله راحاتي
بغداد صبرا فليس اليأس من شيمي
وكل فحر وان طال الدجى آآآآآتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق