أبحث عن موضوع

السبت، 24 يناير 2015

الزعيم............. بقلم الشاعر : سعد المظفر /// العراق



على دكّة الشعر
الليل وأوراق الطريق
مراهق بعد سنّ الشيب
أغازلُ عذراءَ الحروف
تتعثرُ في دمي غادةٌ
وضميرٌ
على ممرات عيوني
خيالاتُهم !!!
هُمْ.............
ومن يوزعون الرذيلةَ
في الليل ؟
السماسرة إلى من يهمه الأمر !!!
تجارُ المجون
تعالوا .. جياعَ الكونِ فأنا الزعيم
إلى الخزائن قبل خسفِ الأرض
على دكة قربِ الحشائش
أفترش التراب
قبلَ نهرين في بلاد القهر
قبلَ نهدين فراتين
يجري عطشُ الوقت انتظارَ احتضارٍ
سِماطين رصفتُ البساطَ تراباً
ونسائي من الجن بقايا من سليمان والعرش زجاج
توضأت بالماء
بالعراق
بالدمّ المراق
قبل َوبعدَ النزيف
نهبٌ واحتراق
سأوزّعُ عليكم شتائمي بالتساوي
فأنا الزعيم نصف الأرض لي
والسماء
والنساء
من الإنس والجن
فذا عهدي الجديد القديم
أسترُ الليلَ وعوراتِ النهار
23/6/2001

الشاعر العراقي سعد المظفر
Le maitre
Sur le rivage du poème
La nuit :
Chemin tracé sur des papiers.
Cheveux blancs, l’air adolescent
Séduisant la madone de mes lettres
Nymphette Frémissante dans mes veines
Zèle
Devant mes regards
Leurs silhouettes !!!
Eux............
Et Qui distribuent le vice
pendant la nuit ?
Courtiers !!!!!
Commerçants d’impudence
A moi !
Affamés … je suis le maitre
Aux coffres !!!
C’est bientôt l’éclipse .

Sur le rivage d’une prairie
Le sol est mon abri
Avant
Deux rivières d’un pays soumis
Deux petits mamelons tout en douceur
Le temps assoiffé prévoyant sa fin
En deux rangés J ai pavé le sol
Et mes fées : quelques souvenirs de Salamon.
Epuré
D’eau ,
De mon pays l Irak ,
Du sang répandu
Avant et après la saignée
Escroquerie !!! Combustion !!!!
Mes injures vous les aurez
Je suis le maitre !
L’univers sa moitié est à moi
Ainsi que
Ciel,
Fées,
et femmes
Ma promesse Eternelle :
Voiler la nuit et les péchés du jour !!!!
30/08/2011

إيمان الونطدي المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق