أبحث عن موضوع

الثلاثاء، 16 يونيو 2020

يا سيدي....................... بقلم : علي الزاهر _ المغرب



يا سيدي ، إن لي في أدمعي موعدي
لي من شهقتي أشجانها منجدي


تأتي على عجل كالجمر تشعله
في غمرة السهد لي أحزانها موقدي


أرى على كأسها من غيمة سُكرها
يجتاحني سهدا في ليلة ، المولد


إن عز لي في لقياكم بوح قافيتي
بسطت في غفوتي لأدمعي مرقدي


لَمَّا كتمت الهوى سرا له مسكني
أوردت في لغتي حرفا به مسندي


و سرت في لجج الأوقات ألقى غدي
فاليوم من وجعي ضيم الجوى مشهدي


يا لا ئمي ، إنني بالشعر في طرب
ألقاه أغنية يشجو بها منشدي


لا أبتغي غير لحن في القصيد به
شجو لذي صرخة تأتي على منفدي


فالبوح يا صاحبي جمر به وطر
في لحظة تبتغي أحوالها موردي


كتبت شعري على رق الهوى زمنا
فالدهر صار من أحزانه مرصدي


أخبرت قلبي المتيم في الهوى لحظه
إن طال في مجلسي صبري له مقصدي


دع لومك الآن لي خلي إلى أجل
حتى أرى غيمتي غيث بها مولدي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق