أبحث عن موضوع

الثلاثاء، 6 سبتمبر 2016

امزق جواز السفر...................... بقلم : زكية المرموق / المغرب


كل شيء يبدو عاديا
هذا الصباح
الشمس تختبئ من الحرارة
وهي تحتسي ايس كريم بالمطر
تحت مظلة

الشرفة تطير في الهواء
نكاية بقانون الجاذبية

الباعة ينعقون
يبيعون ما لا يملكون

أطفال يبنون بالرمل غدهم
قصيدة هاربة من قلب شاعر جائع
تندس في صحن بائعة هوى

سرير مجعد
قميص بدون أزرار
وسادة متوردة الخيال

وانا
وانا لا شأن لي بما تدبره الكراسي
ولا بما تخفيه قبعة شرطي
هناك على الناصية

كيف اكتب سيرتي الذاتية
انا الميتة مرارا؟

اسير في الموت
كما الحياة

لما ذا اموت دوني
والغير مبحوح الخطوات؟

لماذا أحرس التفاحة من العلب
انا المتهمة بالنقصان؟

انا لست لوحة
كي تغتالني الفرشاة

وحدي معي
لا انتمي لقفص

العين للدمع تقول
انا اكثر شساعة من الوداع
لم تحدثني الان عن شرعية الضوء
عن شراسة الطريق؟

آن للبرق ان يفتق سرة السماء
كي تمنح الأرض خدر الثمالة.

من تكون انت أيها الخارج من مرآتي
لأتوه فيك عميقا؟

هل انت قيامة تعلم المسافة
سر اخضراري؟

كلما نظرت اليك
توقفت عن الأسئلة

يقول البحر للحبر
لي خسائر الملح
ولك فداحة المعنى
كيف تحبسني في دواة
وانا عابر على خريطة؟

الآن فقط
ارتديك لأقتل المنفى من مواسمي
الآن فقط
امزق جواز السفر...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق