أبحث عن موضوع

الخميس، 15 سبتمبر 2016

لنحلق معا.................. بقلم : زكية المرموق / المغرب


لم اجد ذاكرتي
هذا الصباح
أظن قطتي سرقتها
لأني نسيت أن أطعمها شهرين
متتاليين
ولم اطعم ستين جروا
وقمرا

الزاد الذي معي يكفي فقط
لقصيدة تعوي داخلي
لهذا حرضت صغارها أن تأكل ذيل
أفكاري
فأضعت حدس الاتجاهات
وانا لا نسخة لي مني
كي أخرج من مجازي
دون إذن العروض.
الآن ابيت خارجي
قال لي ظلي وهو يغطي جرحي
بالملح
الطريق الى الموت لا يحتاج
خارطة
فلا حاجة للنازحين بألبوم الصور
والتاريخ أبواب
في أبواب.
خذ قهوتك...
الخبز...
البئر لا ينتظر أحدا
ولا الحصان
كي يعرفك على طريق الحقل
ولا الأم
كي تشعل الموقد في القلب.
كنت الحطاب
وكنت الشجرة
فلا تتكئ على مرآتك كي تراك
او ترى الله
الطريق طيعة كبداية
والوصول حكاية أخرى.
ضحكت كثيرا وأنا أقرأ أبراج اليوم
تؤكد اني سأصاب بوعكة عاطفية
الا تعلم أيها الفلكي اني قلعت سن اليأس
منذ صعقة هيدروجينية
وحمام نار؟
خطيئتي المفضلة
نصب الشراك للقصيدة
ولشفاهك.
أيها الأنا
لاتبع ضحكتك للريح
كطفل يتيم
ولا تغب في الحضور.
مشكلتي لا أجيد صياغة الجمل المفيدة
ولا أحفظ الكلمات الحسنى
لي حيز السؤال
ولك حظ الاحتمال
لست انا عندما أقول
لا احبك
لازلت احلم بليل عينيك
عشقي عشق معدان....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق