أبحث عن موضوع

الأحد، 31 يوليو 2016

الدينار بالف ( قصة قصيرة ) .................... بقلم : تحسين المعموري الموسوي // العراق




قال الزوج لزوجته لقد جاءني صديقي اليوم وطلب مني ان اقرضه بعض المال
فهو يمر بظروف سيئة جدا وقد استنجد بي كوني صاحبه منذ الصغر وهو لا يعرف صديقا غيري
فقالت الزوجة ولكن يا زوجي نحن لا نملك المال الكثير وما نملكه سوف نشتري
به تلك الأرض كما ا تفقنا انا وانت على ذلك نعم يا زوجتي ولكن هذا صاحبي منذ
الصغر وهو ربيب طفولتي وقد استنجد بي وانا والله لن اخذله فان فعلت سوف اندم طوال حياتي ولن اسامح نفسي ابدا
افعل ما تريده يا زوجي ولكني ساترك البيت واذهب الى بيت اهلي ولن ارجع
اليك الا اذا تراجعت انت عن اقراض صاحبك المال اذن يا زوجتي افعلي ما تشائين
فانا اخترت ان اساعد صديقي واقرضه المال فان الصديق من صدق مع صديقه
ووقف معه عند المحن صديقي هل ستقرضني المال نعم يا صديق العمر خذ هذا المال
ولكن يا صديقي اين زوجتك فانا لا اراها لا عليك يا صاحبي هي نائمة
سوف اذهب شكرا لك يا صاحبي لانك ساعدني والله لن انسى معروفك هذا ما حييت
عمي زوجتي ما الذي اتى بكما وابنتك هي تركتني منذ سنتين وهي
غاضبة مني كوني اقرضت صاحبي بعض المال نعم يا بني وهذا ما جاء بنا
اليك ونرجو ان تقبل اعتذارنا وابنتي التي هي زوجتك ترجوك ان تغفر لها
فقد عرفت ان صاحبك ذاك هو خير صاحب وان ما فعلته انت معه كان صحيحا
فأرجو ان تسامحها ولكن ما الذي غير موقفها هكذا وها انت يا عمي وزوجتي
تقولون عن صاحب انه خير صاحب وان ما فعلته معه كان صحيحا
وهل تعرفه يا عمي انت لا يا بني انا لم اراه من قبل ولم اعرفه
ولكن بالأمس وانا جالس في البيت طرقت الباب ففتحتها واذا برجل لم يبلغ الأربعين من عمره
اعطاني ورقة وقال يا عم ارجو ان تعطي هذه الورقة لابنتك فقلت له
ولكن هل تعرفها ومن انت فاعتذر ان يقول لي ولكنه قال لي اعطها لابنتك
فقد سمعت انها زعلانة من زوجها ذلك الطيب الذي لم ير د صاحبه
حين احتاج له ثم اعطاني ورقة أخرى وقال لي ان اعطيها لك وقال لي
أيضا انه سوف يسافر اليوم ثم ذهب وحين دخلت الى البيت
ناديت على ابنتي لأسالها عن هذا الرجل فقالت لقد سمعت صوته حينما كنتما تتحدثان انت وهو يا ابي
نعم انه هو صديق زوجي الذي اقرضه مالنا وبسببه تخاصمت انا مع زوجي
ولكن ما الذي جاء به الينا وما هذه الورقتان التي اعطيتنهما فقالت
ابنتي لنرى ما بهما وحين فتحنا الورقتان كانت المفاجئة فإحداهما هي سند
تمليك لقطعة ارض غالية الثمن جدا وملكيتها باسمك واسم زوجتك
والورقة الثانية مكتوب فيها الى صديقي وصديق طفولتي الى صاحب القلب الوفي
الذي ما هان عليه ان يرى صاحبه في شدة وتخاصم مع من يحبهم وهم اهل بيته
من اجل ان يساعد صاحبه فاعلم يا صاحبي لو وجد ت ان الانسان يستطيع ان يعيش بدون قلب لأعطيتك قلبي واجد هذا أيضا قليلا كم احبك وسأبقى
احبك فانت صديقي الى الابد اعلم يا صاحبي لقد توفي عمي وانا الوريث الوحيد
له وقد ترك لي مال كثير وأيضا هذه قطعة الأرض فأحببت ان ارد اليك المعروف
فحولت ملكيتها لك ولزوجتك ولك مني السلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق