أبحث عن موضوع

الخميس، 4 يناير 2018

اضطرام أضغاث................... بقلم : سميرة بنصر / تونس


في الهزيع الأخير من بقايا الحقيقة
ركنتُ إلى زاوية انتظاراتي
أعدُّ على أصابعي حصص الأمل....
كان العدُّ مملا جدا...!!!
سأعد النجوم إذا
سأعدُّ تلك التي ماتت واندثرت أيضا
ولا يزال شعاعها
يردي الحقيقة
..
في هذا الهزيع الاخير
أراني وحدي
أصب جام جموحي
بين أقداح الأرض
.....
الأرض ...
أمنا العتيقة
اعتذر منك أيتها الأم
لم أكن طفلة بين أحضانك
وما كنت يوما فراشة
على وعد أن أكون جنينك المفضل
أيتها الغابرة ما كنت بارة بك
بعكس دورانك أرقص وأدور
دُلّيني أماه على عصارة الحياة
فوق جسورها مررت دون علم
وما علمت هل أنها حقيقة
أم هي اضطرام الأضغاث على صفحات العقل
.....
العقل ،، أعلم جيدا انه رفيقي
رفيقي وإن يخذلني في غفواتي
رفيقي الذي سيعذب بدلا عني
حين اقترفت الحياة
...
أمّاه قد كنت نقية كما السماء
من قبل النجوم
كم... كنت نقية
فقط ضرجتني أوحال الهزيع الاخير من الحقيقة
كم كانت صحيفتي بيضاء
أيتها الصحيفة ذكريهم و ذكريني من أنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق