أبحث عن موضوع

الخميس، 26 يناير 2017

شذرات ................. بقلم : أحمد بوحويطا أبو فيروز / المغرب


- الكلمات إناث كالإوزات تمقتُ الزنا
- الحنين اختبارُ اللّٰهِ للعاطفةْ
- أنا أغبطُ طيورَ البجعْ
لأنها تغير موطنَها
إذا لم يهبها غيرَ الوجعْ

- و أنا أوشحُ صدركَ بالألمْ
نسيتُ أن أقولَ ما أروعكْ

- أنا التي طوعتْ عواطفُها الضجرْ
و أوقفتْ نبضَ قلبها في انتظاركْ

- لولا عصى اللهَ آدمُ
لما كنتِ أنتِ حصتي منَ الحبْ

- قالتْ يداكِ ليديَّ كلاماً كثيرَا
- كم تعبتُ في تدريبِ قلبي على نسيانكْ
- يحدقُ قلبي في الحبِّ و يحزنهُ
كلما تخلَّص منهُ يدمنهُ

- بأكثرَ من لغةٍ أحبكْ
- غريبٌ أنا فيكِ برتبةِ عاشقْ
- كمْ كذبنا ... و كم صدقَ القلبُ كذبتنا
- ثلاثون عاماً من الحبْ
لكننا ما نزالُ نسألْ
هل نغيرُ الساقي أمِ النبيذْ ...!

- النايُ أخُ النايِ في الخطيئةِ إذا يوجعني
- لا ضربةُ النردِ ملأتْ غيمتي مطراً
و لا النبيذُ الشريفُ أعادَ إلي أندلسي

- في حانةِ حلُمي جالسٌ أنا يتأملني الضجرُ
- مكرُ الناياتِ من مكرِ عازفها
- أظن رداءةَ النايِ ليستْ من رداءةِ القصبِ
- علميني حدودَ الموتِ فيك سيدتي
فموتُ القطا غرقاً فيكِ يحرجني

- كلما كأسي صدقتْ حدسي
رسبتُ كثيراً أنا في حبكْ

- إني أخافُ حبكِ ... إني يتيمْ
- أتحسسُ حلُمي حين يذكرني النسيانْ
و يغمزُ لي بأنه مايزال حياً

- كلما تذكرتُ نكهةَ عينيكِ
أطعتُ صبري الذي ألهمني الرجوعَ إليكْ

- أنا أشتهيكِ كل يومٍ أشتهيكِ
كما أريدُ و لا أتعبْ

- كم غانيةً ستحتاجُ رحلتُنا
لقد أتعبنا ليلُنا و أتعبَها حزنُنا الطويلُ

- المرايا خليلاتٌ لذيذات
لكن ينقصها قلبٌ و ذاكرةْ

- من كأسٍ لأخرى أعبرُ الذكرياتْ
- قناديلُ البحرِ لا تضيئْ
- بكل ساديتي و أسلحتي
تصلبني عينانِ غمازتانْ

- ليتني كنتُ ناياً لأعدتُ صياغةَ العاصفةْ
- في طريقي عودتي إليكِ نسيتُ أنني
نسيتُ كل عناويني في جيوبِ السفرْ

- الكلماتْ ...هُويتنا بعد صرخةِ الأم و زغرودةِ القابلةْ

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق