أبحث عن موضوع

الخميس، 21 يوليو 2016

( قصة قصيرة ) ................... بقلم : تحسين المعموري الموسوي // العراق




لماذا نعتني بالمجنون وجعلتني اضحوكة امام الا خرين نعم انك كذلك ولكن هل ازعجتك بشء وانا لا اعرفك ولم تكن لي من قبل صديقا نعم وانا ايضاً
لا اعرفك ولكن ما تفعله لا يفعله الا المجانين وما الذي فعلته ليغضبك هكذا
الذي فعلته هو انك لا تبالي بهذا المطر الغزير والبرد القارص الشديد وانت تحمل بتلك الطابوقات ثم تضعها بين هذا الشار ع وذاك وكأنك تبني جسرا بينهما
فهذا دليل على انك مجنون فهيا اذهب ايها المجنون قبل ان نرميك بالحجارة والطين هيا اذهب فقد جاء أبي بني لماذا تقف تحت هذا المطر الشديد الذي اغرق الشوارع ابي لقد رايت انا واصاحبي فتى مجنون كان يقف هنا ويضع بتلك الطابوقات كما ترها تلك وكأنه يعمل جسرا فضحكنا عليه انا واصاحبي ونعتناه بالمجنون وطردناه من هنا وكدنا ان نرميه بالحجارة والطين ولكنه ذهب باكياً حزيناً
ابي لماذا بكيت يا أبي بني اتعلم من هو الذي نعتوه بالمجنون وجعلتوه اضحوكة
لكم وابكيتوه دمعاً اهكذا يا بني يكون جزاءك لمن احسن لأبيك ولكن يا ابي
ماذا فعل لك نعم يا بني لقد خرجتُ اليوم مبكراً من البيت وانا ارتجف من البرد الشديد وكان المطر غزيرا فاغرق الشوارع كما ترى وفجأة جاء الي ذالك الفتى الذي
تنعته انت واصحابك بالمجنون فحملني على ظهره وعبر بي الى الجهة الأخرى
دون ان يبالي بنفسه وجسده الذي سيعيا من برودة مياه الامطار ثم قبل يدي
وقال لي يا عم اذهب بسلامة وحين تعود ستجد اني وضعت لك في هذا الشارع
بعض الطابوقات لتكون كالجسر لتعبر عليها بسلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق