أبحث عن موضوع

الثلاثاء، 31 مايو 2016

من أنا ؟ ................. بقلم : ايمن امين // العراق



من أنا ؟

أنا الطفل الذي ولد في الحرب
التي بدأها جهلاء العصر
في 3 آب
الطفل الذي خسرَ أمه
وخبأته جدته
بين خصلات شعرها
خوفاً من رصاصات التنظيم
الطفل الذي شاخَ
وهو في ربيع العمر
تركَ أرجوحته
في بيته الطيني
تحركها رياح شهر آب
وبقى وحيداً
يبكي ليلاً ونهار
شوقاً لمكان ولادته
والحنين قتل صبره
أنا الطفل الذي يبتسم
حين يغمض عينيه
حين يتذكر الجبل
وفراشات الوادي
وهي تتراقص في الربيع
أنا الطفل الوحيد
الذي خبئ نفسه خلف جذع شجرة التين
ولملم بقايا ذكرياته
و أحلامه في حقيبته المدرسية
وهرب بعيداً خوفاً من رصاصة الجار
انا الطفل الذي يسكن في خيمة ممزقة
يملك شنگال
و بقايا الأحلام بداخلها
حين تراقصها رياح مايو
أنا سأصبح الكل
أنا الجبل
أنا الشجرة
أنا المقاتل
أنا شنگال و شنگال أنا
هل تسألني بعد من أنا ؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق