أبحث عن موضوع

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

انا قد تعبت والضنى اغوانى ................. بقلم الشاعر : عبده شحاته /// مصر

خمسون عاما من
حشاش الحرف
راحت تنطوى
وانا المتيم خلتنى
ﻻعانى
استصرخ العطش الذى
كى يرونى
وانا ارابض
في متون عنانى
انا ناسك
انا هائم
والصمت قالوا
في الجمال امان
يأيها الحرف الذي
قد قلتنى
فقتلتنى
هل بات سقمى
في الهوى
عنوانى
انشدتنيه..
وكنتنيه باحرفي
وكيانى
في سمت عينيها
غرام ساحر
خلت الدنى نجدا
بل وهاد زمان
ايقظتنيه
فدمدمت
سحب الهوى
منك بوصال
ليتنيه يعانى
ياألف اهة
من زمان صبابتى
وحشاشتى
سعرت
ببنت نيران
قد كنتنيه
فظللت منك الرؤى
تحنان قلبي
وكله بحنان
هل تمطرين
سحابة العشق التى
فيها من اﻻنجاب
كل معان
ام تزرعينى
سحائب الصيف
الغريم
اوانى
من كل صرخة
جاحد
هل ذاك يعنيه
النوى خسرانى
ام تستبيح
فرائس الحلم التى
صدت الوف الجند
بالاوثان
ياكل حرف
في الغرام كوامن
هل في مصيف الحب من بهتان؟
قد خلت عبسا
يوم طيء موانع
لوﻻه عنترة الجسور
بيانى
ام اهرقت سبل النعيم
كامة
باتت على عصيان
وتراه دفع
للقاء من الضنى
واﻻسل بين
في دجاه جنانى
فاسجد وكن
مثل الذي
ماقد اتاه الملك
من سلمان
قال ائتمرنى
قلت (كن):
قال الدجى شتان
هيهات قلبي
ان تذوب صبابة
والعيس بالبيد القفير
عسانى
ياأهل فكر من خلاصة مهجتى
انا قد تعبت
والضنى اغوانى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق