أبحث عن موضوع

الأحد، 7 نوفمبر 2021

مرحبًا يا عالم ............ بقلم : رياض جولو // العراق






هل هناك أحد ما يسمعني
او ينصت لي
لبضع الوقت دقيقة او قرنين من الزمن
لم يبقَ الكثير
أنا وحدي بأسم الكل
لا ألتفت حولي
الجميع ينادونني بأسمي رياض
رياض
هل أستجاب العالم ام لا
أتنفس واسعًا جدًا بطول نهر طويل
كما أُجيد الأختفاء مرة
او مرتين فقط
بعدها سأختفي في ثقب عكاز ما لعجوزة
لا تعلم عن سبب حزني
التي احتال
عليها الخجل بأبهى صورة
يا عالم
هُنا دفن جسدي بشكل ليس ملائماً
كنت أتلاشى طوال
الوقت
ولا ينبهني أحد
أشعر بأنني لستُ من ضمن الموتى
رغم ذلك قبري ليس ضيقًا
ألاّ ان حلمي
يرتجف خوفا كل ليلة
يا عالم
لابد هناك مفرُّ ما من هنا
نتشبت بطوق النجاة قبل ركوب النجوم
بجانب القمر
ليلتحق بقافلة نوح
يا عالم
كل الدلائل تشير بعد الثانية من منتصف
الصمت بتوقيت الغياب
سيكون نهاية لكل
شيء
لم أجتزْ أختبار ما كنت دائمًا أغرق
بقلب أمي
ببكاءً شديد
أُحرك قلبي بمسافة ساعة واحدة عن ظهر الحياة
يبدو سريعًا
يا عالم
أبدو غبيا بالنسبة لك
تسلقت مرة على أكتافك ولم أفعل شيئا
لأحد
مت برصاصة عزرائيل حينما
وصلت إلى القمة
لم يكن رغبة منه ان يأخذ روحي بهكذا
طريقة
كان مضطرًا حين أطلق رصاصة
على رأسي
قال بحرف واحد دون خوف يذكر
الأمر صدر من الأب
الكبير
أنا آسف يا عالم
كان وحيدًا ومات وحيدًا لم تكن رغبة للجميع
أن يموتَ شخصٌ
وصل للقمة من قبل البشرية
ومات فجأة ..!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق