أبحث عن موضوع

الجمعة، 12 نوفمبر 2021

نسيت من أكون ............... بقلم : عيسى حموتي - المغرب




أنا عاشق
وقد نسيت من أكون
اقترفت الإدمان على الجنون
أذكر أن مقامي
بين زفر و عبرة
أسلمتُ العنان للشجون
يقال لي باشق في الحب
وهواي منزه عن سبل المجون
يسحر لحظيَ غنج الغواني
و يهزم رفيف رمشي حور العيون
قيل عني:" مدمن العشق"
حتى غدتْ أنفاسي عن جرعةِ الحُلم لا تحيد
فإذا ما غابت أو مفعولها انتهى قطّعت الشريان بعد الوريد،
صرت انفعالا ينبش قبر الذكريات
ينفخ الروح في الرميم ، يقهر نحسي العنيد
فإذا بي مدمن
يتعاطى خدرا رقميا افتراضيا فريد (ا)"
و الليل البهيم قدر، يلوى ذراع الصبح
يغرق النور في صديد
يسدل الستار على ركح الوصل
يضع يد الابتسام في عقال من حديد
يزرع الهجر
لينبت الشوق سهادا في سرير النوم الشريد
يفصم الورد عن فقار تبكيه أكمام ،
قبل الفطام يهيم العطر فيقضي شهيد
وكم قيل لي ....
قيل :أنت الوامق
تسمع الوهم تناغي الجنون
قلت : عفوا ..
إنما أنا ، أنا...
و قد أنستني سكينة من أكون

05/11/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق