أبحث عن موضوع

السبت، 16 يناير 2021

زاد العاشقين / /5/الجزء الخامس................. بقلم : الحسين بن عمر لكدالي _ المغرب



عزف منفرد

*

أيها الغافي على أوتار قلبي عزفت لحن الخلود؛ غصبا عنك سأعشقك بلا حدود ..كم يكفيك من صدود حتى تنزعينني من روحك ..رغما عنك سأبقى أحبك ولو بعد مماتي ..سأسجلك بزاويتي المعهودة للحفظ والصون..لا أبالي لقضمة اخيرة من عمري ..سأنتزع صبري وكبريائي حيث أنا ..وأبقى وفيا حتى اتبث لك أن كل تهمك باطلة ..خذلان وخيانة وعدم إهتمام ..كل الذي مر بيننا شريط اوله عشق ثم توالت نكساتك وبقيت حيث انا ..

حيث أنا ..

واجم قلبي ..إليك تغدو روحي .. تهرب مني ..أكبح جماحها ..تتقطع فراملي ..حادثة عشق .. يكتبه الطريق..بلا اثر

كل الاتجاهات اصابها التوحد..

بوصلة تاهت

كلها في قلبك كان الدواة..اكتويت

منذ عرفتها

من اول لحظة

كان السقوط ..

في العشق لا يكتب بالمحال

يا ويح قلبي

قالت

ياويح كلماتي التي انطقتك

قلت لقلبي

حيرة تصيبني

ياليتها قتلتني

وعافيتك سهامي

قلت لها عزيزتي

اصابتها سهامي

من حيرة كلماتها

قالت حبي

تماهت الحروف تعانقت لوهلة

صفعة تداركت واقفة

استجمعنا الموقف

وتم نسيان

الشغف

في زاوية الذاكرة

ليت لي اجنحة كي اغفو بين جوانح الغيم

وانثر البهاء مني بلوعةعشق يمطرنا بمنفرد عزف

واراقص طيفا

واعاثر قيضا

في ترانيم ليل بلا قمر ولا نوريصيبني وسهام عاثرات للوجد

ثمة خيط رفيع تسبكه عناكب الزمن من حيث لا ندري

ولا ندري ..

شريدة هي شمس حرفي

حين تلامس تلاليب النور

نار وجمر

واحلق مغمض الروح بلا اجنحة

اطاوع بصيرني

حتى لا اقع

غريق في سمائك

من يعصمني من جبال بحورك

اغرق واغرق

رغما استلفت خياشيم الحياة

من سمكة خاتم سليمان

لكي ابحر احلق واسقط فيك..

حين يحلو الصباح وتزغرد الروح للدواء

ناصع بياض جبين العشق عبقـا ما ابهـاه

اليها يصدح الهيام هلمي ايتها الريح ابتلاء

عاصفة لكلي منتشيا بحضنها سرا لقيــــاه

تلاقت ارواحنا سرحت افكارنا كل الانتماء

جذورنا تجدرت اغصاننا تفرعت ربـــــاه

بعنايتك زرعنا بذورا لرسالة الحق هـــناء

رابيا بإذنك ناصرا تمكينك بالصدق منتهاه

حيرة

شفاه نار ونيران

كيف اغوص ولا احتراق..تاه الفؤاد بحبك ياام الروح..هلا اغشيتني بشغاف قلبك..لا اريد عمرا انت فيه لاتسكنبن..كل الذي بيننا مودة ورحمة تجمعنا..بك تملك النبض...ياجفنا انا فيه امدح..تعال اسكب في وجدك كل القمر..ويتكلم قلبي وقلمي في جبك تحت المطرتعالي ما عاد لي ماضي انت الحاضر والاتي

نصب عينيك اطير بجناحي الرحمة والمودة

ياسكنا انا فيك وانت كل ما في...

---

11/12/2020



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق