أبحث عن موضوع

السبت، 16 أبريل 2016

موطني ..................... بقلم : عبدالزهرة خالد // العراق


لولا الحياء
لكتبت كل شيء

عن إلحادي
إيماني
غزلي
وعن جنوني ٠٠
لا يسكن في رأسي
انتماء
تعدى حتى أطرافي٠٠
آن الأوان
سأكتبُ عن عينٍ ٠٠لا تشبع
وجفنٍ ٠٠لا يهجع
وحبٍ ٠٠لا يقنع
سأكتبُ مراتٍ
بلا انقطاع
الى ما بعد اللا منطق
يجتاز الغيوم
لا يكترث بالنجوم
ولا لومة لائم٠٠
أرى القمر خوفاً
الدنيا ساقية جوفاء
تافهة هي الأشجار
لا ظل
لا رائحة
لا وكر ينفع٠٠
سأكتبُ
كي تمل القراءة
أمام اللوحات
لهجات العالم تتساقط
لا أقبلُ إلا بالفوز
في لغةٍ
فوق أبجدية العرب
وبأنينٍ تبثه الأضلاع٠٠
لهيب في أسرة الأحلام
ما أنا بشاعرٍ عاقل
احتضنتك
مطوياً بأوراقي
كأني غنمتُ الجنان
أخذتَ نفسي
الأمارة بكل الأشياء فيك٠٠
ما عندي لك
سرقوهُ مني
حراسُكَ الأشاوس
ما بقي لي
إلا فصٌ واحد
من أفصاص العقيق
يسجد للأصبع الأزرق
يأكل باليمين
معي من الولائم
المملوءة منك وفيك ٠٠
هم أرادوا نفيك
الى أبعد قطرة
في قلبي
أو أعلى قطب
من عقلي ٠٠
وأشعُر رغم الشلل
تزحف جرياً
أطرافي إليك ٠٠
هم قالوا لي
بالله٠٠ أذكر الوطن
فقدت الوعي!!
وما صحيت!!
إلا برذاذ موطني ٠٠ موطني ٠٠
"""""""""""""""""""""
 ١٥-٤-٢٠١٦

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق