أبحث عن موضوع

الاثنين، 29 يونيو 2020

إشتباك الخطو ...................... بقلم : قاسم عبدالعزيز الدوسري // العراق





وتقول لي ؛

والعين يغمرها الذهول،،

،ِلمَ ياتُرَى

تمضي الى أفق الأفول

والى متى ينأى عن الديم الهطول؟

أأضعت خطوكَ

في إشتباك الخطوِ،،،

أم تبغي العبور الى الزمن الملول

لِمَ يانجيع القلب

مضطرب الرؤى،،،

وأنا التي رَدّت بأعذب غرسها

جدب الفصول

لِمَ يافرات الروح،،،!

لا تروي القتيل من الظمأ

وترشَ ماءك في نهيرات الحقول

لِمَ،،،،! وألم نفسي

يالهاث الأمس

محتسياً كأس الندامة

في ضجيج الصمت

والدمع الخجول

وتقول لي،،

هلا تؤوب الى الهوى

وتَلِمَ أشرعة الهوى

ومتى تُباغت بابنا

برذاذ عطرك والمنى

وأشب من وجع اللجاجة موقفاً

إن التي أبصرتها

فأفيضُ،،،

يالهفي على زمن الهوى

متأسياً ،،

كل الذي مابيننا غصن ذوى

صَدَقَ الذي نقل الوشاية بيننا

فعلاً إذن صدقاً يقول

أدراج حبً ضائعً بين التخوف والعذول

ما مات من سلك السلامة في الهوى

بل عاش في حبً عسول

وتقول لي ؛

والدمعُ من على وَجَناتها

كالجمرِ أضرمهُ شعول...

هل من حلول....؟

يكفي التَّخفي والتستر عن العيون

في الحبِ قولٍ واحدٍ

أما أكون أو لا أكون...

لا تسقني طعم المرارة في الهوى

فالحب أوله شجون

والحب آخره شجون




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق