أبحث عن موضوع

الثلاثاء، 10 مارس 2020

سِفرُ تكويني ........................ بقلم : غزوان علي // العراق



أنا إنْ عشتُ فـي دنيا وجــودي


رهنتُ العمـرَ في عشقِ القـدودِ


نذرتُ الشِّعرَ مِنْ أجلِ الغــواني


ولنْ أصبو لغيرِ هــوى النُّهـودِ


ولنْ أُروى سوى مِنْ عذبِ ثغرٍ


ولنْ يهـــفو لغيرِ الحسنِ عودي


ولــنْ أخشى الفناءَ بأيِّ وقــتٍ


أنا المجبولُ مِنْ طينِ الخلـــودِ


أنا لحــنٌ يســـافــــرُ مثلَ طيرٍ


ويمضي عبـرَ أسـوارِ الحـدودِ


أنا مَنْ هامَ في حسنٍ وكــأسٍ


أنا مَنْ ذابَ في عـطرِ الـورودِ


أنا مَنْ حرَّضَ الخصرَ المعنّى


فثارَ علـى التَّخلفِ والجمـــودِ


ذروني أسعَ في دنياي حـــرًّا


أصلي للرّقيقِ مِـن الخـــــــدودِ


دعائي أنْ يصـونَ الغيدَ ربِّي


ويدنينـي إلـــــى بيضِ الـزِّنودِ






شعر ورسم/ غزوان علي
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏منظر داخلي‏‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق