أبحث عن موضوع

الأحد، 16 يونيو 2019

سيرة ذاتية ........................... بقلم : غزوان البسنو // العراق






مذ كنت صغيراً

ومذ كنت أحسب العمر بطول القامة

وانا أنتظر مرور الوطن

وهو كالحارس السكير

يترنح،

وبين خطوة واخرى

يصفر لحنا من تأليفه



****

من شعب مضغه الزمن مراراً

انتمي أنا

حتى أصبح كالملابس البالية...

شكلا ورائحة

لذا يهتدي اليه الموت

حتى في نزلات البرد



****

كأصبع نافذٍ من جورب مثقوب

أنا وهكذا الوطن

يخطو بقلقٍ

ويضمني بين تلافيف التهميش



****

ضئيل جدا

ومجهول جدا

ومحشور في اقصى الزاوية

لا اتضامن مع أي امر

لا أعلن حدادي على أحدٍ

و إن عض الموت أطراف ردائي

اتجاهله علنا

كفتاة ترافقها كلمات وشهوة المتسكعين



****

التاريخ لا شي

والحضارة إدعاء

جواز سفر إطاره مثقوب

البطاقة تعريفية

ابتسامتها مصطنعة

أربع أوراق رسمية (المربع الصدئ)

مساومة غير عادلة

كلها مقابل رصاصة







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق