أبحث عن موضوع

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

روح آيلة للسقوط ............... بقلم : فاطمة الزهراء فزازي / المغرب


 




بلون الرعب الأسود
بطعم العلقم
وملح الدمع العالق في الحلق
بصوت الرعد
ترتج لهديره أوصال الجسد
تتداعى صروح الروح
آيلة للسقوط
بكل النبض المتدافع
كالنهر
ليقف غصة حارقة في الحلق
بكل آيات الوجع
والقهر
صليت في محراب الرب
حين انطفأت في سمائي
كل الأنوار والشهب
حين اختلطت في رحى الذهن
كل بنات أفكاري
ويحي أنا
كيف تصبح الذكرى حطبا
يحترق عند موقد القلب
كيف يستحيل الوعد
جمرا
يشعل بساتيني
بركانا
ألما
قهرا
كيف لي أن أعيش
بقية العمر
بعبء ما مسني من غباء
كيف لي أنا
أن.. أن أغفر
لحضني كل هذا الغياب
أنا الأم
الموسومة دوما بالحضور
المرسومة أبدا
على ضفاف الأشفار
كيف لي
أن أغفر لي
أم أنها فقط
ظلال الأقدار
حين تجثم
تحبس عن الأنفاس
عبير كل الأزهار
تخنق في القلب كل الأشعار..
******
25-9-2016

هناك 6 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. روعة روعة تمتعنا بطيب الكلمات وجمالية رونقها
    بركت أختي البهيرة السامية
    تحية عطرة بعطر المسك والريحان

    ردحذف
  6. روحك ياشاعرتنا لن تسقط أبدا فأنت وصلت أرقى المنازل في الإبداع والتفوق

    ردحذف