أبحث عن موضوع

الجمعة، 17 أكتوبر 2014

الشخصية القيادية ................ بقلم الكاتب : جواد الحجاج /// العراق



الشخصية الثانية .. الشخصية القيادية ولونها الأصفر ورمزها المربع
الأيجابيات :
شخصية محترمة جدا .. رصينة .. ذكية .. تترفع عن سفاسف الأمور .. صاحب هذه الشخصية شجاع ولا يتردد في اقتحام المصاعب التي يحجم عن اقتحامها الآخرون ..واضح الرؤية .. عنده هدف محدد يسعى لتحقيقه ..جاد جدا .. قوي الأرادة .. واثق من نفسه وثوقا شديدا .. منضبط جدا في علاقاته مع الآخرين .. منظم في شؤون حياته ..لا يبحث ولا تهمه التفاصيل المملة التي ينشغل بها غيره ..
السلبيات ..
لا يراعي مشاعر الناس ان تقاطعت مع اهدافه .. حتى في علاقته الوجدانية النادرة في حياته يريد ان يفرض رأيه وقناعته ,, حاد المزاج الى درجة الفضاضة احيانا ..قاسي في قراراته واحكامه حتى على نفسه .. سريع الأنفعال لا يعرف السرد او القاء النكت ..
لحسن الحظ أو سوءه ( لا أدري ) فإن وجود هذه الشخصية قليل وغالبا ما يتصف به الرجال مع استثناءات نسائية طبعا ..
كيف يتعامل مع شخصية ..
مشكلة هذا النوع انه لا يتقبل النصيحة ويعتقد دوما انه على صواب ويعتبر النصيحة اهانة له وتشكيك بقدراته الخارقة لذا فحين تقدم له النصح يسمعك ولكنه لا ينصت اليك ..
ما ينقص هذه الشخصية كي تنجح ان يجنح الى الناس ويضعهم هدفا رئيسا له وغاية سامية ..حينها يأخذ بأيديهم الى الشمس ..
لو نلاحظ ان هذه الشخصية تناقض تماما الشخصية الأجتماعية ..لذا هما على طرفي نقيض لكن الدراسات اثبتت ان اقترانهما ببعضهما حقق نجاحا غير متوقع .. وبالمناسبة في الغالب فإن هذا الثنائي هو من يسود الحياة .
فاتني ان أذكر لكم .. فإن صاحب هذه الشخصية رغم قسوته الا انه يمتلك قلبا طيبا وعاطفة مرهفة ولكن لا تخرج الا في لحظات انكسارها او انهزامها ..لكنه يكره التعاطف معه في تلك اللحظات فقد يعتبر شفقة و أهانة له ..
تابعوا معي ..
الشخصية القادمة .. الشخصية الجميلة شخصية الفنانين والشعراء والمبدعين .. الشخصية الباحثة عن الكمال .. و أخال اغلبكم تتصفون بها .. تقبلوا مودتي واحترامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق