أبحث عن موضوع

الجمعة، 4 أبريل 2014

المحب المجهول ............... بقلم الشاعرة سامية الجديدي



دخلت عشتار إلى قصري دخلت قلبي
دخلت تختال في ثوب يبهج ثوب أخضر لونه نور للعين
حتى و إن كل نظري رؤية أطياف الألوان في ثوبك يا عشتار يرجع بصري
تتعاقبين حبيبتي مع كل فصل في كل فصل بكل لون
ما أبهى زهائك يا عشتار في زهاء الألوان تنعكس مرآة على قلبي
قلبي المكلل بالحزن
عشتار حبيبة روحي قديسة أحلامي يا أنت
عشتار جائت بعد جفاء آلاف الأعوام
تطلب من جديد و لآلاف المرات عشرات آلاف المرات
وصل الود وصل قلب معتل دمره الوجد
بقلب إختار الأفراح خليلا صاحبا يرافقه طيلة الزمن
عشتار جئت مبشرة جئت منذرة قلبي
قلت إنزع عنك معطف أحزان أهداك إياه شتاء ضائع
و أخرج من قصر عاجي حاصره الثلج ثلج إحساس تائه كبله الخوف من المستقبل
إفتح نوافذ روحك على عوالم خلقت من عدم خلقت من جديد بثت من نفسي
بدأت تتشكل في ربيع حمل لك يا فارس قلبي سيف الإحساس
إحساس حياة تونع تورق من قلبي
أنا عشتار... أنا آلهة في ما مضى قد كنت الآن أقدس إلاه الكون
أنا عشتار... أنا قديسة أساطير البشر وهبني الله سيفا مزروعا في يدي
أزهارا لا تنفذ أنثرها في قلوب الكل
أجتث آلام نفوس معتلة أدغدغ أفراحا دمرها اليأس
أرجع للألسنة حروفا كلماتا قد كادت تنعدم
أمنح أجنحة للطير للفراش أمنح أجنحة للنحل
ما أبهى لسعات النحل توقظني من سبات خلودي
فآتي لأرى آثار الزمن تنعكس من روحي على عينيك
ما أبهى جمال لون عينيك لونا أخضر لونت به في غفلتك
زرعا باهتا زرعا أخضر زرعا مع حرارة حزنك سيتبدل بعد رحيلي إلى أصفر
لون الخوف لون الأحزان المدفونة في قلبك التي بدأت تزرع من أجلك في قلبي
لا... يا عشتار... لا يا توأم نفسي دعي فرحك يهب في كل يوم فصل ربيع للخلق
نحن لا نتلاقى فما أبعد فرحك عن حزني حبا وهب شتائا وهب ربيعا في قلبك في قلبي
ولد عشتار و محبا بلا إسم محبا يولد في كل ربيع ليموت مع أول يوم في فصل الصيف

سامية الجديدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق