أبحث عن موضوع

الاثنين، 31 مارس 2014

ذكريات عند العاصفة الثلجية...................... بقلم الشاعر قاسم عمران عيسى / العراق



ذكريات عند العاصفة الثلجية

ما انا بدونك ايها القلب المتعب الفكرة
عالم مجنون ارسمه كفصل شتاء
أبدي الفكرة المجهولة لهذا النفي و الاغتراب
أرغب ان أنسى نفسي
صمتا ثلجيا حاد الحواف و الهمسات
النغمة والشدو جميل بين القرنفل والمعنى
حلم ملائكة و طيور تعرفني
كعشق المسافة و القصيدة
هو لوح ما فعلته عند عتبة الترتيل والنواح
هي الحياة اليك فقط بلا خريف
ايها القلب ارسم تراتيل اجهلها
اعطني ضوءا لظلمة حروف النفي
لا مستحيل الان كما عواطفي المنهكة
ارسم خارطة مشاعري بكائي وحفنة زهور
فقدت تدفق الوفاء و الجمال و المطر
فقدت هبوب النسيم و خصلات شعرك الذهبي
على الايام لوحة التأمل و الدموع
احبك في كل الفصول و طرق الضفاف
بعيد هو الحب عند هطول المطر
جسر و منجم افريقي
انت الماس الازرق المخضر للفرح
وداع الافق البعيد يدعو لابتسامه
ألعن نفسي فصول تدور وانتظار
صيف خريف شتاء
باحة النافذة مغلقة بستائر داكنة
القهوة و ارتشاف صباحي متعب
الافكار السوداء تبحث عن فرح يومي
وقعت لا طريق سوى الدموع
فهمت بدونك حروفي منهكة
خيول سباق في نهاية المضمار
فصل الشتاء آلمي كانتظار المحطات المنسيه
متعب أنا ثلج حزين لا صوت لا صفير
ياخذني اليأس صقيع منحدر الى الاعلى
أجوف بعدي المتبقي و البرد القارص كلماتي
صوتي حزين و ملموسة في الثلوج عيوني
الحداد لي في فصل الشتاء
ألا تريد تترك خطوطي
أحبك كل لحظة تعانق الرموش
أخشى الآن أن نفترق
هل يمكن لفيضانات الخريف ان تدنس خوفنا
نلتقي كقطرة مطر
نتدفق معا في فوضى السيول
أحب الصمت الشتائي بزخرفته الدافئة
همومي تنضب دون لون و بكاء
الشتاء يذوب بعناق بسيط
أنسى رحيل جنازتي للموسم الاخر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق