أبحث عن موضوع

الجمعة، 26 مايو 2023

وجع السنين ................ بقلم : استيفات الوالي - المغرب




تلاطم الموج ....وانين الصخر
ضباب البخور......وشظاي البلور
شمعة تنير المكان ......ورياح تعوي على النوافذ
رتلي يا سيدتي
رتلي بقية اللحن ......وارقصي على رماد بقيتي
قد تكون الرقصة الاخيرة
وقد تكون رسائل نوارس ..... تنتحل صفة السفيرة
قصة اليوم ياسيدتي
بوح اجداد ....وسرد شاعرة
تنتظر على ابواب المدينة
تلملم أنوثتها ..... تقتات فتات الحب
تتأمل زينتها القديمة
تسألني قص الشريط .... وانا اجر مطيتي الهزيلة
إرميني ياسيدتي
كحجر مصقول .....كلحظة حب سريعة
راقبيني .....عاتبيني ......وانا أغازل مأساتي المريرة
قد اكون ساكنا........ وقد اكون راحلا
متشائما....... أتربص اخبارا بشيرة
خذي ياسيتي
خذي من جيبي المثقوب.....خذي كل البقية
جهزي ياسيدتي
جهزي كحلك ........ وقصي تلك الضفيرة
جهزي مطيتي
لأ خبز الكلام ....... لأ طعم الهموم ....لأ تجول القبيلة
انا يا علتي
أنا من لا ألتفت ........ انا من حبره لون الجزيرة
كم اخبروني عنك وعن تفاهتي
كم قلت ......وكم قلت أني احلم حريتي
تنخ ناقتي .......و وجع السنين يغتال دفاتري
وأنا أقف على حافة الايام....أراقب مهزلتي
تثقلني الذكرى ..........تغتالني خيبتي الكبيرة


 08/04/2023




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق