أبحث عن موضوع

الاثنين، 7 مارس 2016

ارشفت قلبي ..................... بقلم : ‏زينب‬ العزاوي // العراق


انا روح ظلك لو تركت بلادي
احتاج روحك كي تثير مدادي
فاذا رحلت فدع بقايا همسة
فيها أعيش على اختراق ودادي واترك بقايا ظل قلبك في يدي
حتى يسامر في الغياب وسادي فالليل يوحشني ويسكب خمره فوق السطور ويحتسي لفؤادي اترك ببابي بعض انفاس المتى ومتى اراها تكتسي بسوادي
فلربما سأقول كلك من له
غنت قرابيني بيوم حصادي
انا ربما احتاج قربك من يدي
لتكون كفي عندها وزنادي
احتاج ليلك يشتكيه تنهدي
وانا لمثلك اشتكيه حصادي فسنابل الحب البريئة لم تزل
تشكو الجفاف وغربة الأعياد
غادرْ ولكن لا تغادرْ اضلعي
فتميت عندي زهوة الكبادِ
خبأتُني وحدي بقمصان الندي
وانا لأجلك ما رميت حدادي
أرْشفتُ قلبي في سطور غرائبي
وقدحت من عطش الضلوع زنادي فارحل ولكن لا تسافر عن انا
فانا اراك متى نظرت حيادي
خلّيك فالمدن الجريحة لم تزل
تعطيك شعلة قلبها الوقّاد
خبأت في عينيك ميلاد الضحى وحملت اقماري مع الأعياد
فاترك على رفّ الزمان يزورنا
اثرا ويطرق شرفة الاضداد
وارحل فأنسامي سيبقى نشرها يأتيك فيها صورة الأجداد
فالأرض ارضك ما تزال بروحها
وأنا البلاد كما تراه بلادي
****
‫#


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق