أبحث عن موضوع

الجمعة، 1 أبريل 2022

ع .. د .. صباح الخير........... بقلم : رياض جولو // العراق





هل مازلتِ تستيقظين في وقت متأخر في الصباح
هل تخبرين أحد ما
سبب سهرك الليل وحزنك العتيق التي يظهر على وجهك العابس كل الوقت
البريء تمامًا
كطفلة
تتلعثم لسانها حين تنطق الكلمات لأول مرة ،
ألمْ تخبريني كيف يكون صباحك بدوني
ان تلملمين خيباتي في طريقك للحلم
ربما لا تعلمين بما
يجري بداخلي
في كل صباح أخبر نفسي وألقي لنفسي صباح الخير
.
ري .. ا ..ض
.
أثق جدًا بأنني لم أترك أثرًا في مكانا ما
أذهب اليه
أنا تائه حقًا
أرجوكِ لمرة أخيرة ان تبحثي عني في كل الازقة القديمة
قرب قلبك
على حافة الحب وليس لشيء آخر
حين كان قلبي يدق حبا ولم تعلمين بي للآن
أنتِ لستِ
ككل النساء اللواتي مررن في حياتي أنتِ عالم مختلف
ونادر حقًا
كنت أعلم كثيرًا تحبين الشعر كثيرًا كما قراءة الكتب والروايات
كما محمود درويش له تأثير على نفسك او تحبينه جدًا
هنا أقول
ألمْ تشمِ رائحة حروفي مرة واحدة
تفوح منها عطركِ
اه لو كان الندم رجلا لقتلته ،
دعكِ من كل هذا
دعني أخبرك بشيء ما ؛
ما زالَ رائحة يدكِ تلتصق بيدي
لم يبقَ منّي الكثير أريد ان أبكي أكثر
أجرُ صوتي معي إلى قبر الله أريد ان أخبره كانت امرأة ام ملاك أخذتني إلى العدم
ع.. د ..
لم اعدّ اتذكر وجهي
وحده وجهكِ سرق كل الوجود
ألمْ تلاحظين الريح تقلب حزني بعينين سوداوين
لم أخبر أحدا بأسمك
كنت أردد
.
ع .. د ..
.
هنا وهناك على طرف قصيدة ماتت لوقت طويل
فكرة غيابكِ موت بطيء ،
كما لا
صوت هنا سوى الألم
يطرق بابي
ككل مرة يخنقني بأصابعه الطويلة ،
أرى الوحدة في ملامحكِ
كما ملامحي بكل
تجاعيده
يبكي بعيون كل المارة والحاضرين انا لست ممن حضر جنازة يوما ما
كنت أموت معهم
اما الآن
مت حيا
إلى أين يا الله
كم أنا وحيد
بلا حياة ولا الآخرة ايضًا تحتويني ..!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق