أبحث عن موضوع

الجمعة، 27 أغسطس 2021

أنا العراقُ ياعربَ ............... بقلم : ماجد محمد طلال السوداني // العراق





أنا العراقُ منذ بدء التاريخ بالتكوينِ
منذ أن خلقَ أدم من طينٍ
أنا من قال لهُ اللهُ وللسماءِ
(( اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ))(1)
قالَ العراقُ أتيتكَ طوعاً ياربَ
أنا العراقُ ياعربَ
منذ بعثَ أول الأنبياء
وعلى ارضهِ نوحاً ثاني الانبياء
وعلى ارضِ العراق ولد أبو الانبياء
أنا المطعونِ بالظهرِ
الجريح بأيديكم غدراً
أنا العراقُ يا أمةَ يعرب
فوق جراحنا يرقصُ أحفاد أشقى الاشقياء
دون كلِ أعراسِ الارض عُرسنا حزين
وعلى ارضهِ يرقدُ افضلُ وأخرُ الأوصياء
علياً لن يشكَ باللهِ طرفة عين
والحسين أخر أبناءُ بنت نبي في كربلاءِ
أنا من علم الانسان الحروف وشرع القانون
أنا من علم الانسان الأدب و الفنون
انا الذي كتبتُ الشعر والبحور
التلاوة والترتيل
أنا أول من كان في سفرِ التكوين
أنا العراقي
وأن قالَ العراقي صدق
اولستُ أنا جمجمة العرب ؟؟
فلما كل هذاالتأمر
والجفاءَ
ياعربَ
أنا أبن الرافدين خلقني الله كما يشاءُ
ألا تعلمون أني نذرت دمي للعروبةِ فداء
لا تجهدوا انفسكم بالبحثِ عن عشتارِ
لن تزلَ ترقدُ في اقصى الجنوب
من آرضِ سومر
ترقصُ مع السحاب
حتى مغيبَ النجوم
وبزوغ الفجر
أنا من سأل عشتارعن أمهِ في العالم السفلي
تقولُ عرفتها
من ملامحها السومرية
مع عشرات الالاف السومريات
من النساءِ
يرتدينَ السواد حزناً وحداداً
على ابنائهنَ الشهداء
دفاعاً عن ارضِ العراق
هو العراق ياعربَ
من أورِ بدأتَ أول العصور
سومر جائتنا بالزهوِ والنصرِ
بابل في جنائنهِا المعلقةُ ألقٌ
سرمدية هي شمس الأكديينَ
لا تغرب فيها شمسنا
ومن بأسِ أشور عزمٌ
بالكلامِ فخراً وللاعداءِ جُبنٍ
لم يزل صوت كلكامش وتموز هادراً
يدورُ على جسرِ سومر
يضجُ من التعبِ
لفوزِ أحدهما بقلبِ عشتار
عشتارُ بجسمها المغرور
بالصدرِ
تسبحُ بالفراتِ تعطرُ الارض والنهر
مسكٌ وعنبرٌ
هو العراق ياعربَ
منه وفيه الأصول والأنساب والحسب


(1)سورة فصلت الاية 11 ص 477

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق