أبحث عن موضوع

الأحد، 3 يناير 2021

حقًا لا أحد يهتم بالشعر ................ بقلم : رياض جولو // العراق

 




حقًا لا أحد يهتم بالشعر 

نعيش في زمن كل واحد يبحث 

عن المال 

لا للثقافة أبدًا

أكتب لكي اتنفس 

أخرج من قوقعة الحياة 

أرى العالم من جانب مختلف جدًا 

كلما اكتب نصًا 

أنزف 

لا أنطق إلا شعرًا 

لا أشبه أحدا 

لا أفكر لا بتابوت الحياة 

ولا بجثة هامدة 

منذ نصف عقد من الزمن 

ألتقط الصور كل مرة في مخيلتي 

أدفن نفسي 

لا الشعر نهائيا

أحضن الوطن بقصيدة ما 

منذ غياب 

اللاوطن فيه 

لا أحد يهتم حقًا 

أنا الذي كلما كتبت نصا تعرفت على 

الوطن أكثر فأكثر 

ألملم بقايا رماد الشهداء 

حتى أنني ألملم نفسي كل مرة 

ثم يأتي لي أحد ما 

هل تحصل شيئا ما من خلال الشعر 

وما فائدة كتبك الشعرية

وما تكتبه يوميا من قصائد ؟!

اقول

أخرج كل صباح 

بعينين واسعتين 

أُراقب الكل من بعيد

غرق اصوات اليتامى 

نظرات أمهات الشهداء التي تتراقص 

على غصة قلبي 

أشعر بالوجع

أُحارب دموعي كل يوم

أقتل دمعة تلو الآخرى ببرودة جدًا 

لا ضوء هنا 

في المخيم 

يمكنني الموت بسهولة 

لكن بعد ان يتلمس الفرح قلوب اليتامى 

ولو لمرة واحدة 

ثم أخرج الوطن من ثقوب الحروب 

بالشعر ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق