أبحث عن موضوع

السبت، 26 ديسمبر 2020

قدّر البين ومن شاء قتل ............... بقلم : هيام عبدو- سورية


أواهٍ منه قلب 

أورثني نبض الوجع 

قهراً 

وقعت ساريتي 

شراك رياح المنون 

تركتني وريقة من خريف 

أتقلب على أبواب العتاب 

يحملني نعش أنفاسها 

فوق أكتاف بالية

الفروع دهراً 

ورحيل عجز إسكات 

لغط الهوى 

حبيسة أنا....

على هودج من جمال 

والمسير قيثارة 

على أوتار من رمال 

تبطن كثبانها لحدسي 

شراً

راحلة أنا...

بين سحاب من هوس

أزرع الحزن صبّاراً 

فوق عمدان انتظار 

وسجائر هواك العتيق 

يحرق احتضارها روحي 

ترخي لسحاب دخانها 

خيطاً من دلال 

يحجب عن دمي 

سواقي الجريان 

مابين اسراء لروحي 

على براق الشوق 

ومعراج بين مجرات 

من خيبات 

يتلاطم موج حنين 

بين فكيّ ضلوعي 

فتأتيني حروفك 

لتعيد لنبضي أضغاث حياة

متثاقلة خطوات الكرى 

وأنفاسك ترهقني 

تعدو بين مساماتي

تتصالح مع زمن 

كنت أنت فيه.....

و كنت أنا....

لكن...

أواهٍ منه قلب

أراني... 

أقلم الحروف

عن أفواه محابري

أهذب الشوق 

إلى بقايا فيها أنت 

والبين....

سلطان جائر 

أطاح بحكم أماني 

اطفأ جذوة كل وصال

بحروف نشاذ 

على قيثارة أحلامي 

وذاك الهوى

أرداه الغياب قتيلاً

بين فكي الشوق 

وضرير أمل 

يا قلبه.....

قدّر البين ومن شاء قتل




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق