أبحث عن موضوع

الأربعاء، 28 أغسطس 2019

تينة الحق المهملة ........................ بقلم : سمرا عنجريني _ سورية



قلت :
سأعتلي تلك الغيمة
أصِل القلب ...
أنفض ماتبقَّى من موتي
نبضٌ ونخل ؛
من جرحٍ يتبعه جرحٌ
يئن حنيناً إلى أي شيء .


طالعَتني
عصفورةٌ كسرت ظلَّها
وهي تأكل الفتات ...
وجهُ الحقيقة المشرَّد
مدفونٌ في تربة الخذلان ..
تينة الحق المهملة
بدأت بطرح الأسئلة .

شرقُ الصهيل القاتل
انتحر على دروب قرطبة ...
قرأت شهادة موته
في عيني لاجئة
حدثتني :
أنا من هناك ..
لي وطنٌ
مزاميره ترقد في حقول اللوز
سياجها الشمس ،
جذور أشجارها
يسقيها المطر .
أنا من هنا ..
يعتصرني دعاء الأنبياء
كزيتوتة خالدة .
أخلع عن جسدي عظامي
أكبر مع الحصى
أفتش عن روحٍ في روحي
في هوية لا أعرفها ..
كنتُ من هناك
أصبحتُ من هنا ..
فلنصفق سمراء
لقاعات المؤتمرات
و للعين الثالثة الحمقاء ،
و لقمة رمحٍ
أصاب حبل المقصلة ..!!!!
أعدُّ لسادتي صورتي
أصرخ بلا صوت ..
" سورية " أنا
طفلة الصبر الذي لا ينتهي ..
إهداء للعالم الغبي
أنا المجد القادم
بيقين الحق المنتظَر ..
فهلَّا عرفتم من " أنا " .



22/8/2019
اسطنبول
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق